وزارة الزراعة والري تحذر من منح تصاريح لإقامة منشآت صناعية بوادي سهام الزراعي

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

حذرت وزارة الزراعة والري من الخطوة التي أقدمت عليها الهيئة العامة للاستثمار بمنح تراخيص لإقامة منشآت صناعية بوادي سهام الزراعي بمحافظة الحديدة .

ووجه وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور لمطالبته بإلغاء أي تصاريح تم منحها من قبل الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للثروة المعدنية والمسح الجيولوجي ووزارة المياه والبيئة لبعض الشركات لإقامة أي منشآت صناعية بوادي سهام الزراعي .

وأكدت الرسالة التي جاءت بناء على شكوى من الهيئة العامة لتطوير تهامة بأن إقامة هذه المنشآت الصناعية من شأنه أن يسبب أضرار بيئية وزراعية بوادي سهام ووادي سردود .

وقال الوزير في الرسالة ” إن مثل هذه المصانع تعتبر من المصانع التي تستهلك كمية كبيرة من المياه الجوفية رغم شحتها ما يؤثر على المخزون الجوفي للمياه في المنطقة “.

ولفت إلى أن هذه المصانع تعمل بالفحم الحجري الذي يؤدي إلى توسع التلوث للبيئة ويؤثر على الإنسان والحيوان والمزروعات .. مبيناً أن الهيئة العامة للموارد المائية حذرت من إقامة هذه المصانع وأبلغت المحافظ بهذا الأمر .

وأشار وزير الزراعة إلى أن مثل هذه المصانع يمكن إقامتها في مناطق أخرى غير زراعية مثل المنطقة الصناعية بالمحافظة .. داعياً إلى ضرورة نقل المواد الخام الموجودة إلى مناطق اخرى نظراً لتأثيراتها الضارة على البيئة .

وتأتي هذه الرسالة التحذيرية بعد منح الهيئة العامة للاستثمار تراخيص لإنشاء مصانع للاسمنت في منطقة وادي سهام الزراعي دون التنبه لخطورة مثل هذا الأمر على المناطق الزراعية وعلى الإنسان والبيئة بشكل عام .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *