أخبار عاجلة

وزير الصناعة: إغلاق 50 فرن ومخبز مخالف والحملة ستستمر لضبط جميع المتلاعبين بالأوزان

‏  2 دقائق للقراءة        346    كلمة

الحديدة نيوز / نورالدين محمد

أطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم، على نتائج النزول الميداني للرقابة على الافران والمخابز والذي تضمن إغلاق 50 فرن ومخبز مخالف في الأمانة وعدد من المحافظات.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة في تصريح: انه تم إغلاق 30 فرن ومخبز في الامانة وعدد عشرين مخبز في عدد من المحافظات في إطار إطلاق الحملة التي ركزت اليوم على المخابز والافران والمتلاعبين بالأوزان.

وأضاف: نظراً لوجود شكاوى كثيرة تصل إلى غرفة العمليات وإلى مكاتب الوزارة في المحافظات فإن الحملة سوف تستمر حتى ضبط جميع المخالفين والمتلاعبين بالأوزان.
ونوه بدور الافران والمخابز الملتزمين بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة .. داعيا التجار إلى الالتزام بقائمة الأسعار .

وقال ” نشكر كل من التزم بالقائمة السعرية والتخفيضات الجديدة من بعض الشركات لمادة القمح والتي أعلنتها اليوم بسعر 8800 الكيس القمح الأمريكي أما المتلاعبين فإن اللجان ستصل إلى كل المديريات والمحافظات ولن يفلتوا من الإجراءات القانونية “.
وأثنى الوزير على الإخوة في السلطة المحلية في أماكنهم والمخابز الملتزمة بالوزن والسعر وشكر الفرق الميدانية في مديريات أمانة العاصمة وفي جميع المحافظات العاملة في ضبط المخالفين للوزن في المخابز والافران.
وفي الزيارات التي قامت بها اللجنة الإشرافية للحملة أكد وكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني، ومدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب وزارة الصناعة والتجارة في مديريات الأمانة بالقيام بواجباتهم ومعهم مكتب الصناعة بالأمانة على عدد من المخابز والأفران احتساب التكلفة الفعلية لتحديد وزن رغيف الخبز المناسب للمستهلك.

وأشار الغرباني إلى أن اللجان المكلفة من مكتب الصناعة والسلطة المحلية ستباشر مهامها الرقابية بشكل يومي وستعمل على ضبط المخالفين والمحتكرين وإحالتهم للجهات المختصة وفقا للقانون .

وأشاد بجهود أجهزة السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات والتفاعل مع لتنفيذ النزول الميداني في مختلف المحافظات والمديريات وكذا دور وسائل الإعلام المختلفة في هذا الجانب.

رافقهم خلال التدشين العميد مهدي عرهب، مدير عام مديرية شعوب ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة خالد الخولاني .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *