إحتفالية بالمؤسسة اليمنية للاسمنت بمناسبة المولد النبوي

‏  2 دقائق للقراءة        326    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت اليوم بصنعاء فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أكد نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم والتحلي بصفاته العظيمة .
واعتبر الهاشمي الاحتفال بالمناسبات والأعياد الدينية محطات على الطريق النبوي وفرصة للقاء المسلمين على الخير، كما يتم فيها تذكر الجهاد الكبير للرسول صلى الله عليه واله وسلم، في دعوته وتبليغ الرسالة الخاتمة واستشراف معالم الهدى والنور في السير على نهجه القويم.
وشدد على ضرورة أن تستلهم الأمة من هذه الذكرى العظيمة الدروس والعبر العظيمة التي ارسى معالمها المؤسس والمعلم الأول لها محمد صلى عليه واله وسلم والاستفادة من هديه وسيرته العطرة الحافلة بالدروس والعبر التي تحث على الأخوة والمحبة والأمانة والصدق والتفاني والإخلاص والاتجاه صوب العمل والبناء والتكافل المبادئ التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.
وتطرق إلى النجاحات التي تحققت في مؤسسة الاسمنت وجهود قيادة المؤسسة والموظفين والفنيين والعمال لتشغيل مصنعي عمران وباجل.. لافتا إلى أنه سيتم تشغيل بقية المصانع بفضل هذه الجهود التي تنطلق من الحرص على العمل .
وحث الهاشمي على ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى في مختلف الميادين لتجسيد مبدأ الإسلام من خلال الدعوة إلى السلام والخير والمحبة والحق.
فيما اشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم عبد الله الوادعي والعلامة أحمد المروني إلى الدلائل العظيمة للاحتفال بهذه المناسبة التي تتجلى بمولد سيد الهدى ونور البشرية محمد صلى الله عليه وسلم .
وأكدا ضرورة اقتفاء الأمة ومتابعتها لكل التعاليم السامية والخطى المباركة والآثار النيرة البيضاء لرسالة الإسلام وما تركه الرسول صلى الله عليه واله وسلم من هدي قويم لأمته وللبشرية جمعاء والذي يحقق العصمة من الزلل والهلاك والضياع ويحفظ الأمة في وحدتها ويوفر لها عوامل البناء والنهوض.
تخلل الاحتفالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *