مركز الأرصاد يحذر من تدفق السيول في المرتفعات وارتفاع الحرارة في المناطق الصحراوية

‏  2 دقائق للقراءة        283    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين الذين يقطنون المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

كما نبه في نشرته اليوم قاطني المناطق الصحراوية من الارتفاع العالي لدرجة الحرارة العظمى، والصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب الموج الذي قد يصل إلى خمسة أمتار.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون خلال الـ 24 ساعة القادمة، صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبيا مع التلاشي التدريجي للعوالق الترابية عليها في حين تكون السماء ملبدة بالغيوم المنخفضة والمتوسطة في فترتي الظهيرة والمساء.

وتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء متفرقة من المحافظات الغربية من تعز ولحج جنوبا إلى صعده شمالا، وتكون أكثر غزارة على شمال غرب صعده وحجة والمحويت وغرب ذمار وريمة وأجزاء من صنعاء وإب وتعز وقد تمتد شرقا إلى البيضاء وشمال أبين وغرب وجنوب شبوة وحضرموت.

فيما تكون الأجواء في السواحل الغربية مغبرة نسبيا وغائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار رعدية على أجزاء متفرقة منها خاصة في فترتي الظهيرة والمساء، ومغبرة وغائمة جزئيا في السواحل الجنوبية والشرقية مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة خاصة على أجزاء من سواحل شبوة وأبين وعدن والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون مغبرة نسبيا وتتلاشى العوالق الترابية والرملية تدريجيا وتكون صحوة إلى غائمة جزئيا وشديدة الحرارة نهارا مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على الأجزاء الغربية منها.

ودعا المركز من لديهم أمراض صدرية في المناطق التي تتأثر بالغبار الواسع الانتشار إلى أخذ الحيطة وعدم التعرض المباشر للغبار.

عن Amat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *