الجالية اليمنية في مكة المكرمة تختار شوقي هائل رئيسا فخريا

‏  2 دقائق للقراءة        367    كلمة

اختارت الجالية اليمنية في مكة المكرمة الأستاذ شوقي أحمد هائل, نائب رئيس مجلس إدارة بنك التضامن, رئيسًا فخريًا للجالية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع شوقي هائل برئيس وعدد من أعضاء الجالية اليمنية في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بحضور عدد من ممثلي القنصلية اليمنية في مدينة جدة, مساء يوم الجمعة 2020/02/14.
وخلال لقائه بأعضاء الجالية قدم الأستاذ شوقي هائل شكره لقيادة الجالية في مكة المكرمة على تنظيم هذا اللقاء مع نخبة من أبناء الجالية، مشيدا بالدور الذي تقوم به قيادة الجالية في خدمة المواطنين اليمنيين المتواجدين في مكة المكرمة.
مؤكدا أن قيادة البنك حريصة على خلق شراكة مستدامة ومشتركة مع المغتربين اليمنيين في الخارج، مشددا على ضرورة تعزيز أوجه التعاون بين كافة فئات وشرائح المجتمع اليمني, لا سيما في الفترة الحالية؛ للتخفيف من صور المعاناة, التي يمر بها الشعب اليمني.
وأبدى شوقي هائل استعداد البنك؛ للتنسيق مع الجاليات اليمنية لوضع آلية محددة للاستفادة من الممتلكات العقارية الكبيرة, التي يمتلكها البنك في اليمن, وذلك من خلال إنشاء عقارات سكنية للمغتربين وتسليمها لهم, بعيدا عن المشاكل, التي يواجهونها في مجال الأراضي.
وقدم شوقي هائل لقيادة الجالية في مكة المكرمة نبذة عن الخدمات الجديدة المقرة من البنك, التي تصب مجملها في خدمة المغترب اليمني، وأهمها خدمات الإسكان والإقراض والتمويلات الصغيرة, وكذا خدمة التحويل, التي أطلقها البنك عبر البنوك السعودية ( بنك البلاد – إنجاز) (البنك الأهلي -كويك باي ), وخدمة إرسال, التابعة للبريد السعودي, التي تستطيع التحويل إلى أي منطقة في اليمن, واستلامها من نقاط شبكة التضامن المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية وبرسوم رمزية.
كما نوه بالتمويلات, التي يقدمها البنك لفئة الشباب من خلال تقديم قروض ميسرة وفقا للطريقة الإسلامية, التي ستساعدهم في تكوين مشاريعهم الصغيرة؛ لتساهم في الحد من ظاهرة البطالة والفقر, التي تزايدت في أوساط المجتمع.
فيما رحب رئيس الجالية اليمنية في مكة المكرمة, الشيخ أحمد عبدالسلام القرشي, بالأستاذ شوقي هائل، مثمنا زيارته للجالية، ومؤكدا استعداد الجالية خلق تعاون مشترك مع بنك التضامن بما يهدف لخدمة المغتربين ووضع الحلول ذات الاهتمام المشترك للمشاكل التي تواجههم.

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *