الفلكي الشوافي.. يطلق تحذيرات في حالة إضطرابات ستحدث خلال الساعات القادمة

‏  2 دقائق للقراءة        211    كلمة

الحديدةنيوز/متابعات

توقع الفلكي اليمني، عدنان الشوافي، وقوع حالة جديدة من إضطراب الطقس تكون ماطرة و الهطول على نطاق واسع على معظم مناطق الجمهورية تبدأ من اليوم السبت وتستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري.

ونوه الشوافي بأن “ما شهدته بلادنا من أمطار غزيرة على نطاق واسع غطت معظم مناطق الجمهورية وانخفضت معها درجة الحرارة خلال الأسبوع الماضي وكانت الحالة الأكثر هطول منذ بداية العام، كما تركزت على شمال غرب اليمن بداية الأسبوع الحالي بينما انخفض معدل الهطول العام على مستوى اليمن من الثلاثاء الماضي بشكل ملحوظ وبدأت درجة الحرارة بالارتفاع التدريجي”.

ولفت الشوافي إلى أنه “وبناء على صور وبيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس فإن هناك حالة شديدة الأمطار غرب بحر العرب والقرن الأفريقي وتشير التوقعات إلى تاثر خليج عدن بالحالة خصوصا مع ارتفاع الحمل الحراري الأيام الماضية، إلا أنه من المتوقع أن يتركز معظم الهطول على خليج عدن، في الوقت نفسه لا يستبعد أن يلامس الهطول السواحل اليمنية الجنوبية الشرقية و المناطق الجبلية القريبة منها”.

لذلك لزم التنبيه من تأثيراتها لتوقع تشكل خلايا هطول متفرقة تكون شديدة الهطول، خصوصا بعد ما شهدته العديد من المحافظات اليمنية مثل عدن و مأرب و صنعاء من أضرار و خسائر نتيجة الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي.

عن Amat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *