الوزير: يؤكد على الدور الهام للمتطوعات في التوعية بمخاطر الكوليرا

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

 أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، على الدور الهام الذي تضطلع به المتطوعات في توعية المجتمع وربات المنازل عن أسباب الإصابة بالكوليرا وطرق الوقاية منه .

وأشار المهندس الوزير اليوم في حفل تدشين البرنامج التدريبي الذي تنظمه الوزارة على مدى ثلاثة أيام، لفرق التوعية في ست مديريات بأمانة العاصمة في مجال الاستجابة لمكافحة الكوليرا، إلى أهمية نشر الثقافة التوعوية لتغيير السلوكيات حول النظافة الشخصية وطرق الوقاية من الوباء.

وتطرق إلى الجهود التي تبذل في تأهيل الكوادر العاملة في هذا المجال، خاصة وأن الوزارة بصدد توسيع أعداد فرق التوعية من الخبرات والكوادر المؤهلة للعمل في مختلف المحافظات.

ولفت إلى الأعمال والتدخلات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف والمشاريع الجاري تنفيذها بالتزامن مع التوعية الميدانية الهادفة إلى الحفاظ على جودة وسلامة المياه.

وحث وزير المياه والبيئة، المتطوعات على الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي وتطبيق ما يتضمنه في الميدان .. لافتا إلى أن حملة التوعية ستشمل ٤٠ حيا في ١٧ مديرية في ست محافظات.

من جانبه أشاد نائب الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف باستيان فيجنو بجهود وزارة المياه والبيئة للحد من الكوليرا.. مشيرا إلى أهمية دور المتطوعات في نشر التوعية من منزل إلى منزل .

بدوره استعرض نائب مدير عام مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية عارف العبسي محاور البرنامج التدريبي والأهداف المرجوة في تأهيل المتطوعات للتوعية في مجال الكوليرا .

حضر الافتتاح وكيل الوزارة المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورئيس قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسيف نصار سيد ومدير عام مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية محمد احمد وعدد من مدراء العموم بالوزارة .

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *