تحضيرات مكثفة لإنعقاد المؤتمر الأول للطب المخبري في صنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        306    كلمة

الحديدة نيوز / صنعاء / خاص

تتواصل التحضيرات والاستعدادات المكثفة لإنعقاد المؤتمر الأول للطب المخبري الذي ينظمه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور تحت شعار ” الطب المخبري- الواقع والطموح” خلال الفترة من 11- 13 في يناير المقبل بمشاركة اكثر من 400 مشارك من المختصين في الطب المخبري باليمن.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالرحمن الوزير، ان اللجان المختلفة مستمرة في الترتيبات والتحضيرات لانعقاد المؤتمر وبالشكل الذي يليق به بما يحقق الاهداف المرجوة. مشيرا الى ان المؤتمر يمثل فرصة لكل المهتمين بالطب المخبري من مختلف المحافظات اليمنية والتقاء العلماء والباحثين لتبادل الآراء ومناقشة القضايا المهنية والبحثية ذات العلاقة ،كما سيصاحب المؤتمر معرض طبي خاص للطب المخبري والانشطة المرتبطة بها والاطلاع على احدث التقنيات الطبية و المخبرية.
واكد في تصريح صحفي ل ” الحديدة نيوز ” ، ان المؤتمر سيناقش تطور الخدمات الطبية المخبرية وما يستجد من بحوث متخصصة وأصيلة في المجالات ذات العلاقة، بالإضافة الى القضايا المهنية والبحثية ذات العلاقة بهذا المجال. مشيرا الى ان المؤتمر سيصاحبه معرض طبي خاص للطب المخبري والانشطة المرتبطة بها والاطلاع على احدث التقنيات الطبية و المخبرية.
واضاف: ان عقد المؤتمر في هذه الظروف تحد قوي لحالة الحرب والعدوان والحصار على البلاد، ونسعى لان يشارك في المؤتمر كل المهتمين بالطب المخبري من صعدة الى المهرة ومن أقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن شرق البلاد الى غربها.
يشار الى ان المؤتمر الاول للطب المخبري حدد خمسة محاور رئيسية سيتم مناقشتها والمتمثلة في مراحل الطب المخبري في اليمن ، ودور النقابة في مجال الطب المخبري، والجودة الشاملة في الطب المخبري، بالإضافة الى العوامل المؤثرة في جودة نتائج الفحوصات المخبرية، وكذا الاكتشافات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن الامراض الوراثية والمعدية والمزمنة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *