تدشين توزيع جائزة العلوم والتكنولوجيا للبحث العلمي

‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة


الحديدة نيوز – صنعاء – سعيد الشرعبي
دشنت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم بصنعاء حفل توزيع جائزة العلوم والتكنولوجيا للبحث العلمي على عدد من الاكاديمين والباحثين،بحضور الدكتور/علي الكاف وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/حميد عقلان _رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا وعدد من رؤاساء الجامعات الاهلية.
قال الدكتور/حميد عقلان -رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا في كلمته ان جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفل اليوم بثلاث مناسبات:
المناسبة الاولى اليوبيل الفضي لتأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا والمناسبة الثانية اليوم العالمي للجودة والمناسبة الثالثة تدشين جائزة العلوم والتكنولوجيا للبحث العلمي التي تمنحها الجامعة سنويا” تشجيعا” للبحوث العلمية في عدة مجالات علمية تخدم التنمية في البلاد وتواكب التطورات العلميةالحاصلة على مستوى العالم.


واضاف ان جامعة العلوم والتكنولوجيا هي جامعة وطنية بامتياز تستقبل كل الطلاب وتخدم البلد كاملا وتمثل اليمن في تظاهرة علمية عالمية او قارية او عربية وسمعتها هي سمعة اليمن .
واشار الى ان الجامعة كانت تستقبل طلاب من 35دولةعربية ودولية باسم اليمن وفي المستقبل انشاء الله سنستقبل 135دولة نجاح جامعة العلوم والتكنولوجيا هوا نجاح لليمن .
وقال من هنا ندعو كل المسوؤلين في البلد الى ابعاد التعليم عن الحزبية والمناطقية والطائفية نحن جميعا يمنيين وحزبنا اليمن لا احد يزايد علينا الوطن تربينا على حبه وعملنا تحت رايته ومخرجتنا تخدم الوطن ولا مستفيد غير الوطن دخل الجامعة محدود رسوم دراسية من الطالب وتنفق لمصلحة الطالب نفسة اما وسائل تعليمية او انشطةطلابية او بنى تحتية او انشطة بحثية واكاديمية وينتهي العام وصافي ربحنا هوا نجاح العملية التعليمية وتفوق الطالب وتميز خريجينا يشهد بذالك متفوقون في كل المجالات ومرغوبون لكفاءاتهم اينما وجدوا .
واردف قائلا كل ذلك بفضل من الله وبفضل مؤسس هذا الصرح العلمي الدكتور/طارق سنان ابو لحوم رحمة الله علية الذي وضع اوسس واهداف انسانية نبيلة غايتها خدمة الوطن والانسان .
وفي الاخير اتمنى لجميع الجامعات التطور والنجاح و التنافس في تقديم ماهوا افضل وجودة المخرجات وكلنا نعمل لغاية واحدة وهدف واحد هوا العلم وخدمة الوطن تقديم نموذج مشرف لليمن .
من جهته اشاد الدكتور/علي الكاف -وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمستوى الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وقال ان خريجيها يتميزوا بكفاءة عالية تجعلهم مبعث فخر للجامعة وقبلة للباحثين عن الكفاءات وهي جامعة كل اليمنيين ومبعث فخر لليمن.
ودعاء الوكيل جميع الجامعات ان تحذوا حذو جامعة العلوم والتكنولوجيا .
واضاف ان جامعة العلوم والتكنولوجيا في طريقهاالصحيح وهي قريبة من الحصول على جودة الاعتماد الاكاديمي .
وفي نهاية الحفل تم توزيع جائزة العلوم والتكنولوجيا للبحث العلمي على اكاديمي الجامعة الذين قدموا بحوث في جميع المجالات العلمية والعاملين في المجلة ومدراء المواقع الالكترونية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *