أخبار عاجلة

تدشين مشروع “الماء من أجل الأمن الغذائي” وتعزيز قدرات المجتمعات المضيفة في المقاطرة

‏  2 دقائق للقراءة        346    كلمة

 

الحديدة نيوز / عدن  / خاص:
دشنت منظمة غدق للتنمية، بالشراكة مع منظمة (الفاو) الأممية، بمديرية المقاطرة، محافظة لحج، مشروع “الماء من أجل الأمن الغذائي”؛ لتعزيز قدرة المجتمعات المضيفة على دعم المشردين داخليًا والنازحين في اليمن.

وقال مدير فرع المنظمة، نائف هزاع في تصريح ل ” الحديدة نيوز ” إن المشروع يهدف إلى حماية ضفاف الوديان من السيول، وإعادة تأهيل قنوات المياه والمدرجات الزراعية، وترميم خزانات حصاد المياه.

وأضاف أن عدد المستفيدين من المشروع يصل إلى 1082 شخص، موزعين على 16 موقع زراعي في 12 عزلة من عزل مديرية المقاطرة بمحافظة لحج.

استشاري منظمة (الفاو) في المشروع، سامي الحكيمي، تحدث عن سعي المنظمة لتوفير بيئة مساعدة للمزارعين المتضررين من السيول التي ضربت المنطقة مؤخرًا.

من جانبه أشار مستشار محافظ محافظة لحج لشئون المنظمات، عمر السماتي، إلى نجاعة مثل هذه التدخلات ودورها في حماية أراضي المزارعين في المنطقة المستهدفة.

وأشاد السماتي بتدخلات منظمة غدق للتنمية، وتمويل (الفاو)، داعيًا إلى توسيع المشروع في المراحل المقبلة، وإدخال إضافات أخرى عليه، حتى تحقق الفائدة أثرها وينعم المواطنون بثمار هذا المشروع.

فيما أكد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج، الدكتور هشام السقاف، أهمية المشروع في دعم المزارعين والحفاظ على الأراضي الزراعية من جرف السيول.

مشيرًا إلى الدعم والتسهيلات التي يقدمها مكتب التخطيط بلحج إلى مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة، والتي تركز على تنمية المجتمعات المحلية، ومساعدة ودعم الأهالي في القرى والعزل.

بينما حث مدير مكتب الزراعة والري بمديرية المقاطرة، علي البدوي، كافة المزراعين والمواطنين بالتفاعل والتكاتف للحفاظ على هذه المشاريع، وضمان ديمومتها واستمراريتها في المستقبل.

وعبر المستفيدون عن تقديرهم لجهود المنظمات الممولة والمنفذة، خاصةً وأن المشروع يأتي في ظل احتياج مُلح، بعد تضرر الأراضي الزراعية نتيجة تدفق السيول.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *