أخبار عاجلة

ثلاث وقفات احتجاجية لأبناء بني مطر مطالبة بإيقاف ناهبي الاراضي وتقديمهم الى العدالة

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

نفذ عدد من مشائخ ووجهاء وأبناء مديرية بني مطر اليوم بالعاصمة صنعاء ثلاث وقفات احتجاجية، بدأت أمام مكتب رئاسة الجمهورية ومروراً أمام مجلس النواب وانتهاءً أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بإيقاف السطو على الأراضي من قبل نافذين ورفع المظالم عن أبناء المنطقة.
وأوضح البيان الصادر عن الوقفات الاحتجاجية أن عصابة بقيادة أحد النافذين، تقوم بالسطو على أراضي وممتلكات أبناء بني مطر من خلال تمرير صفقات بيع وشراء لأملاك الغير بوثائق مزورة، وأن أعمالهم مثبوتة لدى المحاكم والنيابات، وبمعاونة مسئولين يستغلون مناصبهم للنفوذ وتسخيرها في حماية عصابات تزوير أراضي وممتلكات المواطنين، مستخدمين القوة بشكل متكرر في تحدٍ واضح لكافة أجهزة وسلطات الدولة.
وناشد البيان المجلس السياسي الاعلى وكل الجهات المعنية والقانونية والقضائية والحقوقية الى إيقاف هذه العصابة والقاء القبض على عناصرها وكل من يتعاون معهم وإحالتهم الى المحاكمة العادلة، والقضاء على بؤر الفساد ومنافذ الفاسدين الذين يستغلون مناصبهم في الدعم والتعاون لهذه العصابة وما ماثلها، للاستحواذ على ممتلكات الغير والتصرف بها دون وجه حق، والتي تؤدي الى إثارة الفتنة واقلاق السكينة العامة وتؤجج الصراع والفوضى وتسيئ الى هيبة الأمن والدولة ما لم يتم ايقافها والحد منها.
وطالب البيان إطلاق جميع السجناء من المواطنين الابرياء الذين تم الزج بهم في السجون دون أي ذنب أو مبرر قانوني من قبل هذه العصابة التي قامت ببيع أكثر من (2400) لبنة وغيرها من الأراضي بوثائق وبصائر مزورة والتصرف بها دون علم المالكين واصحاب الحق والثابتين على ممتلكاتهم، الذين اصبحوا ضحايا لأعمال وتصرفات هذه العصابة.
وعبر المحتجون عن تطلعهم الى انصافهم من قبل كافة الجهات المعنية والانتصار لمظلوميتهم وارجاع الحق لأهله وإيقاف ومحاسبة هذه العصابات التي تسيئ الى الاعراف والتشريعات والنظام والقانون.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *