جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي باليوم العالمي للترجمة بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        259    كلمة

الحديدة نيوز – فؤاد الفتاح

نظمت لجنة البحث العلمي في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للترجمة للعام الحالي 2019م بصنعاء.

وبالمناسبة أكد راعي الفعالية الدكتور حميد عقلان رئيس مجلس جامعة العلوم والتكنولوجيا ان الاحتفال بيوم الترجمة العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة في العام 1990م والذي يوافق 30 من سبتمبر من كل عام يأتي احتفاء بهذه اليوم العالمي الذي تحتفي به مختلف دول العالم.

وقال عقلان ان الترجمة لا تعني فقط بين اللغة العربية والإنجليزية وإنما لكل اللغات في العالم الذي أصبح قرية واحدة تمتزج فيها كل الثقافات والعلوم التقنية والتكنولوجية كلغة عصرية لكافة الأجيال.

وأضاف عقلان لقد حرصت الجامعة على الاحتفال بهذه المناسبة كي تبعث فينا الامل وتعزز من تطلعنا في اليمن رغم الظروف إلى مستقبل أفضل.
وأوضح الدكتور عقلان ان الاحتفال بفعالية اليوم العالمي للترجمة يدعوا كل أصحاب المهن إلى تكوين مجموعات او منتديات تجمع تحت ظلتها المترجمين من أجل تحسين الأداء بشكل أفضل ويستفيد الجميع من نشاط وأهداف هذا الكيان العلمي والثقافي والمهني.

حيث تم مناقشة واستعراض العديد من أوراق العمل منها ترجمة الويكيديا وإثراء المحتوى العربي وورقة عمل بعنوان درء التعارض بين أفكار الرياحين وتطبيق الممارسين وورقة عمل ثالثة بعنوان للترجمة أوقات الأزمات في اليمن .

حضر الفعالية عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وعددا من الدكاترة والمهتمين والطلاب الدارسين كما تم تكريم العديد من الباحثين والمترجمين بهذه المناسبة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *