أخبار عاجلة

جمعية شباب حي حجر الإجتماعية الخيرية تطلق مشاريعها الرمضانية التي تستهدف آلاف المعوزين

‏  3 دقائق للقراءة        533    كلمة

الحديدة نيوز – صنعاء : رأفت الجُميّل
أطلقت جمعية شباب حي حجر الإجتماعية الخيرية، بمديرية الوحدة -وسط العاصمة صنعاء- اليوم، البرامج الخيرية الرمضانية، والتي تنفذها الجمعية للعام الحادي عشر على التوالي، بتمويل عدد من الخيرين.
ووفقاً للجمعية، فإن البرنامج الرمضاني لجمعية شباب حي حجر، يتضمن العديد من المشاريع الخيرية التي يتم تنفيذها سنوياً خلال شهر رمضان الكريم، منها المشاريع الغذائية، والمشاريع العلمية، بالإضافة إلى المشاريع العيدية، والتي تستهدف -في مجملها- الآلاف من الفقراء والمعوزين.
وأوضح الأخ محمد العراسي -مدير الإعلام بالجمعية-: نسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع الخيرية، إلى تجسيد مفاهيم التكافل الإجتماعي، لا سيّما في شهر الخير والبركة رمضان، مضيفاً: إن الجمعية، تنفذ هذه المشاريع بإنتظام، وللموسم الرمضاني الحادي عشر، على التوالي.
وفنّد العراسي مشاريع جمعية شباب حي حجر، بالقول: ففي المسار الغذائي الخيري، تحرص الجمعية على تدشين حزمة من المشاريع، كمشروع المائدة الرمضانية للأسر الفقيرة في المنازل، والتي يستفيد منها ما يربو على 350 أسرة يومياً، بالإضافة إلى مشروع إفطار الصائم والذي يستفيد منه قرابة 200 فرد بشكل يومي، طوال أيام الشهر الكريم، إلى جانب مشاريع أخرى، كالسلات الغذائية، والمساعدات المالية للأسر الأكثر فقراً.
وأضاف -في تصريحات صحفية أدلى بها لوسائل الإعلام-: وفيما يخص المشاريع التعليمية، فتتبنى الجمعية مشروعات بهذا الجانب، كالحقيبة المدرسية، والذي يستهدف تقديم مئات الحقائب للطلاب والطالبات الفقراء، مشيراً إلى أن المسار الخيري العيدي، يتمثل في تبني الجمعية بصفة سنوية لمشروع كسوة العيد، الذي يعتبر من أهم المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية، فضلاً عن مشاريع عيدية أخرى، منها: أضاحي العيد، وجعالة العيد، وغيرها.
فيما أكد إبراهيم عوضة – المدير المالي بجمعية شباب حي حجر-: إن أهم ما يميز المشاريع الرمضانية للجمعية، أنها ذات آثار إيجابية، وتعمل على تقوية أواصر الروابط الإجتماعية، وإحياء روح التكافل الإجتماعي بين أفراد المجتمع كافة.
وأشاد عوضة، بكل من ساهم في دعم مشاريع الجمعية بصفة عامة، ومشاريع شهر رمضان بصفة خاصة، مهيباً -في الوقت ذاته- بجميع الخيرين والمقتدرين، إلى بذل المزيد التفاعل مع مشاريع الجمعية الخيرية.
وأثنى على الجهود التي قدمها كافة العاملين في الجمعية طوال العقد السابق، مشيداً بكافة المندوبين والمتطوعين الذين يبذلون جهوداً جبارة على طريق الخير، وأسهمت في تعزيز التكافل والتراحم في المجتمع.
بدورهم، ثمن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، البرامج والمشاريع الخيرية التي تنظمها جمعية شباب حي حجر الإجتماعية الخيرية بشكل سنوي، لافتين إلى أن الفلسفة التي تتبعها الجمعية، والقائمة على عمل كل ما يعود بالخير والنفع على المجتمع، تتوائم مع إحتياجات البسطاء، داعين -في الوقت ذاته- كافة المقتدرين، إلى مضاعفة المشاريع والأنشطة الخيرية والإنسانية، خاصة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية وإتساع فجوة الفقر.
كما دعوا كافة التجار ورجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية والمبادرات الشبابية وكافة الخيرين، إلى دعم مثل هذه المشاريع لضمان ديمومتها، وللإسهام في سد حاجة الفقراء وإعانتهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتردية.
إلى ذلك، فقد كانت تقارير لمنظمات دولية، وصفت الوضع الإنساني في اليمن، بالأخطر على مستوى العالم، وأكدت: إن 19 مليون شخص -أي نحو 60% من سكان اليمن- باتوا يعانون من ضائقة غذائية، بينهم ثلاثة ملايين من النساء والأطفال يعانون من سوء تغذية حاد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *