رنين اليمن تختتم اللقاء الوطني الثالث في مدينة المكلا

‏  2 دقائق للقراءة        259    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

اختتمت مؤسسة رنين اليمن اليوم بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اللقاء الوطني الثالث. ويأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة مشروع “قادة للتنمية” الذي تنفذه المؤسسة بمحافظات( صنعاء – عدن- حضرموت – مأرب) والذي استمر لمدة عام ونصف.

يهدف المشروع إلى إشراك المجتمع في تعزيز التوافق المجتمعي. حيث تم تكوين شبكة شبابية في كل محافظة من المحافظات المستهدفة.

حيث تم اختيار 20 شابا وشابة من كل محافظة، تم تدريبهم على ثلاث مراحل: القيادة والتفاوض وقيادة فريق العمل وآليات التفاوض، ودراسة الاحتياجات المجتمعية ومقترحات إدارة المشاريع والمناصرة وفض النزاعات وآليات المناصرة للقضايا التي تتعلق بمشاكل المجتمع.

أيضا تم تنفيذ 15 مناصرة بالمحافظات المستدفة شملت مناصرة عمال القطاع الخاص وحماية ومناصرة منع إطلاق النار في الأماكن العامة والمناسبات في سيئون وحملة تقييم الإيجارات والشقق السكنية.

تخللت فترة تنفيذ المشروع إقامة لقاءات وطنية الأول في حضرموت بداية العام الجاري، والثاني في عدن منتصف العام الجاري، والمؤتمر الثالث بحضرموت في أكتوبر الماضي. وقد نتجت عن هذه اللقاءات عدة مشاريع شبابية ابرزها مشروع “دلني على السوق” والذي هدف إلى ربط الشباب بسوق العمل مما يمكنهم من تلبية متطلبات سوق العمل، حيث تلقى المشاركين مهارات في فنون التسويق والأرشفة وإدارة المشاريع وإدارة الوقت.

في ختام الحفل تم تكريم ممثلي جميع الشبكات المشاركة في المشروع كذلك تكريم منسق كل شبكة من المحافظات الأربع وأيضاً الجهات المشاركة في إنجاح المشروع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *