أخبار عاجلة

صنعاء : الدكتور مقبولي يناقش مع أمين عام الاتحاد السمكي أوضاع الصيادين

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

 

الحديدة نيوز_ متابعات

 

التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي اليوم بصنعاء أمين عام الاتحاد السمكي إبراهيم محمد العقيلي وعدد من قيادات الإتحاد.

تطرق اللقاء الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير إلى الصعوبات التي يواجهها الصيادين والأضرار التي لحقت بهم نتيجة استهداف قواربهم من قبل تحالف العدوان وانعكاس ذلك بشكل مباشر على وضعهم المعيشي.

واستعرض اللقاء حجم تلك الأضرار وعدد أسر الصيادين التي تعتمد بشكل أساسي على الصيد بالإضافة إلى احتياجات الصيادين لمواجهة أعباء ومتطلبات العيش.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بسير العمل في مراكز الإنزال السمكي.

وتم الاتفاق على رفع كشوفات بأسماء الصيادين الذين تعرضت قواربهم للقصف من تحالف العدوان لمطالبة المنظمات التابعة للأمم المتحدة بتقديم المساعدات اللازمة لهم، وكذا رفع كشوفات بالصيادين المعتقلين في إرتيريا وفي سجون دول العدوان في الإمارات والسعودية للمطالبة بالإفراج عنهم.

وخلال اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية إلى أن استهداف تحالف العدوان للصيادين يعكس مدى تجرد هذا العدوان من كافة القيم الإنسانية وتسببه في حرمان هذه الشريحة من حقها في العيش والعمل.

ولفت إلى أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان على مدى خمسة أعوام لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا على التصدي لقوى العدوان ومرتزقته.

سبأ..

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *