عدد من شوارع العاصمة صنعاء تشهد إنفراجاً مرورياً نسبياً عقب تفعيل الوقوف الطولي ومنع السير بإتجاه معاكس

‏  3 دقائق للقراءة        454    كلمة

الحديدة نيوز : صنعاء : رأفت الجُميّل
شهدت عدد من الشوارع والأحياء والميادين في العاصمة صنعاء -مؤخراً- إنفراجاً مرورياً نسبياً، وتراجعاً ملحوظاً في مستوى الإزدحام المروري الخانق، وذلك عقب تدشين الإدارة العامة للمرور، لحملة ميدانية أوجدت إجراءات ميدانية مباشرة لتوفير سلاسة للحركة المرورية في الشوارع، وفرضت قيود مشددة ضد المخالفين من السائقين.
ولوحظ أن الإختناقات المرورية قد تقلصت مع بداية إنطلاق الحملة التي يترأسها العميد علي الوشلي -مدير عام الإدارة العامة لمرور العاصمة- حيث عملت الحملة على تعزيز وتدعيم الدوريات والأفراد، بقوات إضافية عبر الطرق المهمة والمحاور الرئيسية والثانوية، بهدف الوصول إلى سيولة مرورية مناسبة، مع ضمان سرعة التدخل الفوري لفك الإختناقات عند الإقتضاء، والعمل بالشراكة رفقة أفراد الأمن المركزي الذين يتم الإستعانة بهم أثناء الحاجة.


وشدّدت الإدارة العامة للمرور -خلال حملتها المتواصلة- الإجراءات التي تستهدف المخالفين لقوانين الوقوف الخاطئ، وتفعيل الوقوف الطولي بالشوارع، حيث شوهدت آليات وونشات المرور وهي تقوم برفع السيارات المتوقفة بشكل خاطئ.
وكثّفت الدوريات المرورية الرقابة على مختلف الميادين وسائر الشوارع، عبر التواجد الميداني للأفراد، مُستهدِفةً رصد أية مخالفات مرورية، لا سيّما مرور السيارات بشكل مخالف ومعاكس لإتجاه السير، لتجنّب أية أزمات سير، ولتفادي الإختناقات المرورية.
وفي تصريح صحفي خص به المركز الإعلامي لأمانة العاصمة، دعا العميد علي الوشلي -مدير عام الإدارة العامة لمرور العاصمة- كافة السائقين، إلى الإلتزام بقوانين السير، وإتباع الأنظمة المرورية، والتحلي بالسلوك الحضاري عند قيادة السيارات، مؤكداً: عدم التهاون وإتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والحازمة بحقّ السائقين المخالفين والمُتهوِّرين.
وشدد الوشلي على ضرورة تعاون الجميع مع عناصر المرور لتسهيل حركة المركبات في المواقع كافة، مشيراً إلى أن التعاون مع شرطي المرور يؤدي إلى الإرتقاء بالواقع المروري.
كما شدد على أهمية إنفاذ وتنفيذ القانون ورصد المخالفين للحد والتقليل من الحوادث والتجاوزات، مؤكداً -في الوقت ذاته- أن الهدف ليس كتابة المخالفات، ولكنها وسيلة للوصول للهدف المنشود والمتمثل في الوصول إلى واقع مروري إيجابي.
وأشاد بجهود كافة ضباط وصف وأفراد المرور، وعملهم المتواصل في الميدان للحفاظ على الحركة المرورية في كل مديريات الأمانة، لافتاً إلى أهمية الإنضباط والوعي المروري والإلتزام بقواعد وقوانين السير من قبل المواطنين والسائقين للوصول إلى سلامة مرورية وواقع مروري أفضل.
في غضون ذلك، تابعت عدد من منصّات التواصل الإجتماعي، إنطلاق الحملة المرورية منذ يومها الأول، ورصدت آراء وإنطباعات القائمين عليها، وكذلك المواطنين وخصوصاً السائقين منهم.
وفي هذا الصدد، عبر العديد من المواطنين عن إرتياحهم الكبير لهذه الإجراءات، فيما وصف بعضهم الإجراءات بالشديدة.
وفي تناولات رواد منصات التواصل، لهذه القضايا، أكد عدد من العاملين في المرور: إن الإرتياح بدى لدى الكثير من المواطنين الملتزمين بالقانون في حين أبدى البعض إستياؤهم لهذا التشديد لأنه يمسهم كونهم مخالفين للإجراءات السليمة، وبالتالي لن يروق لهم الوضع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *