غراب البي بي سي يكشف تفاصيل شحنة الأسلحة الثقيلة ونوعية الصواريخ والمعدات المضبوطة بالمياة الاقليمية اليمنية

‏  2 دقائق للقراءة        279    كلمة

غراب البي بي سي يكشف تفاصيل شحنة الأسلحة الثقيلة ونوعية الصواريخ والمعدات المضبوطة بالمياة الاقليمية اليمنية

الحديدة نيوز-متابعات

كشفت قناة "بي بي سي" بالعربية، نوعية الأسلحة الثقيلة ومحتوى الشحنة والمعدات الحربية المضبوطة في السفينة الايرانية التي أعلنت السلطات الأمنية اليمنية يوم امس عن ضبطها في المياه الاقليمية اليمنية، وقالت أنها كانت قادمة من ايران وفي طريقها إلى الحوثيين في شمال اليمن.

ونقل مراسل قناة "بي بي سي" بصنعاء عبدالله غراب عن مصدر في لجنة الشؤون العسكرية اليمنية، قوله ان التحقيقات التي اجريت مع 7 ممن كانوا على متن السفينة المضبوطة،اعترفوا ان السفينة كانت قادمة من ايران وفي طريقها إلى الحوثيين، إضافة إلى ان من بينهم وسيط حوثي قال غراب أنه معروف كوسيط بين ايران والحوثيين، و يدعى "أبو عامر" وقال أنه على علاقة أيضا بماوصفه بفصيل الحراك الجنوبي التابع للرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض. واعتبر غراب أن ذلك الوسيط دليل على وجود علاقة بين فصيل الحراك التابع للبيض والحوثيين بتسيق ايراني.

وأوضح مراسل البي بي سي باليمن في اتصال صوتي مباشر قبل قليل مع الـ"بي بي سي" من صنعاء، ان من بين الأسلحة والمعدات الثقيلة المضبوطة في السفينة التي كانت متجهة من ايران إلى الحوثيين، صواريخ محمولة على الكتف حديثة ومتطورة، وأخرى سام مضادة للطيران وأجهزة اتصال حديثة ومتطورة، إضافة إلى معدات تقنية متطورة جدا خاصة بصنع العبوات والمتفجرات الناسفة..

العين اونلاين

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *