مؤسسة الشعب تطلق مسابقة تصميم بوابة مدينة إب لطلاب كلية الهندسة

‏  2 دقائق للقراءة        304    كلمة

الحديدة نيوز / خاص
بدأت بمحافظة إب، اليوم الاحد 6 يوليو 2019م مسابقة تصميم بوابة مدينة إب لطلاب كلية الهندسة والعمارة، تنظمها مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وتستمر شهرين.
وفي التدشين ثمن وكيل المحافظة لشئون التعليم والثقافة والأوقاف عبدالفتاح غلاب جهود مؤسسة الشعب في تنظيم مثل هذه الأنشطة لطلاب كلية الهندسة ضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها مؤسسة الشعب في جامعة إب بعنوان ” أنا ليمني “.
وحث الطلاب على المشاركة في المسابقة والاستفادة منها لصقل وتنمية قدراتهم في مجال التصاميم والأعمال الهندسية بما يليق ببوابة إب ومكانتها .. مؤكدا أن المسابقة تهدف إلى تعزيز التنافس بين الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم من قدرات وطاقات في الجانب الهندسي.
من جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم أن تخصيص المسابقة لطلاب الجامعة تأتي في إطار خطط وبرامج الجامعة وفرصة لتنمية معارف منتسبيها من خلال التطبيق العملي .
بدوره إستعرض عميد كلية الهندسة الدكتور ناجي الأشول شروط وضوابط المشاركة في المسابقة ومتطلبات تنفيذها.
فيما أكد مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة الشعب محمد عواض أن مسابقة تصميم بوابة مدينة إب النموذجية وتخصيصها لطلاب كلية الهندسة بجامعة إب يأتي ضمن مشاريع المؤسسة لدعم الشباب والطلاب.
وأوضح أن الفائز في المسابقة سيحصل على جائزة نقدية من مؤسسة الشعب، بالإضافة إلى درع المؤسسة.
وأشار عواض إلى أن من شروط المسابقة أن تعبر بوابة إب عن المجتمع الحاضن للسلام وأن يكون التصميم معلما معمارياً وحضارياً يعكس التطور والطابع المحلي والفكرة الإبداعية والرمزية للسلام.
ولفت إلى أن المسابقة تأتي ضمن الفعاليات الثقافية والجماهيرية التي تنظمها مؤسسة الشعب بجامعة إب والتي دٌشنت يوم 29 يونيو بمعرض للفن التشكيلي، تلى ذلك عدد من الأنشطة التي رافقت المعرض على إمتداد الأيام الماضية وهناك أنشطة أخرى سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *