أخبار عاجلة

مؤسسة الشعب تفتتح معرض الفن التشكيلي (أنا اليمني) في جامعة إب

‏  2 دقائق للقراءة        378    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

دشن محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح في جامعة إب، فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في جامعة إب خلال الفترة ( 29 يونيو- 4 يوليو 2019م) تجسيداً للصمود الأسطوري لشعبنا اليمني في وجه العدوان.

وافتتح المحافظ صلاح ومعه رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيلا المحافظة حارث المليكي وقاسم المساوى ورئيس مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور أحمد الكبسي معرض الفن التشكيلي ( أنا اليمني ) في كلية القانون بجامعة إب.

وطافوا بأجنحة وأقسام المعرض الذي احتوى على رسومات وأعمال إبداعية تحاكي الواقع الراهن الذي يعيشه المجتمع اليمني في ظل العدوان والحصار .

وثمن المحافظ صلاح جهود مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في تنفيذ هذا المعرض الذي يعكس الصورة الحقيقة للعدوان واستهدافه للبنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة بما فيها الخدمية.

وأكد أن المعرض يدل على مستوى الوعي الوطني الذي ترسخ في وجدان المجتمع اليمني بأهمية الصمود والثبات ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

من جانبه أوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن تنفيذ المعرض في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد هي رسالة لكل شعوب العالم الحر بمظلومية الشعب اليمني لوقف العدوان ورفع الحصار .

وأكد أن المعرض يبرز جانبا حيا من معاناة الشعب اليمني وصموده وإصراره على مقارعة المعتدين والمحتلين

بدوره أوضح مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد عواض أن المعرض يضم أكثر من 140 لوحة فنية ورسومات من أعمال وإبداعات 60 فنانا ورساما من مختلف محافظات الجمهورية.

وبين أن معرض الفن التشكيلى يعد واحداً من المشاريع والأنشطة التي ستنفذها المؤسسة خلال الأسبوع الثقافي الجماهيري في محافظة إب.

ونوه عواض أن المعرض يعبر عن صمود الشعب اليمني في ظل العدوان ومواجهته بكل السبل بعزة وشموخ بالإضافة إلى الأعمال الفنية الأخرى التي تهتم بالتاريخ والتراث اليمني الأصيل .

ولفت إلى أن الأسبوع الثقافي يشمل تنفيذ مسابقة في الفن التشكيلي لطلاب كلية التربية بإب والمهرجان الجماهيري المفتوح ومسابقة تصميم بوابة إب النموذجية لطلاب كلية الهندسة وكذا توثيق عدد من الفلاشات التوعوية الهادفة في مواجهة الحرب لناعمة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *