أخبار عاجلة

مناقشة اجراءات تصحيح قوائم المستفيدين من المعونات الإنسانية المقدمة لليمن

‏  2 دقائق للقراءة        289    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس اليوم ،  القائم بأعمال ممثل برنامج الأغذية العالمي علي رضا والفريق الفني المرافق له.

وفي اللقاء الذي حضره وكلاء الهيئة تم استعراض عدداً من الخيارات المتعلقة بالاعتبارات الفنية لإجراء عملية تصحيح قوائم المستفيدين  من المعونات الإنسانية المقدمة لليمن .

وناقش اللقاء ملحقات الإجراءات الفنية المتعلقة بالحصول على بيانات المستفيدين من أنشطة برنامج الأغذية وبما يتوافق مع القوانين والأنظمة والأعراف المحلية .

وتطرق الجانبان إلى تفاصيل الإجراءات الميدانية المفترض تنفيذها من قبل الفرق المجتمعية العاملة في مجال تصحيح قوائم المستفيدين وفق مبدأ الفصل الفني والتقني المتفق عليه للحفاظ على بيانات الفئات المستهدفة من عملية التصحيح .

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة الوطنية ، على ضرورة الالتزام بمسارات العمل الإنساني ومبادئه التي تكفل عدم المساس بأعراف المجتمع وثقافته.

وشدد على ضرورة الحفاظ على أهداف عملية التسجيل وتصحيح القوائم والمتمثلة في قطع أوصال حالات الفساد والحد من العبث بالمعونات الانسانية المقدمة لأبناء الشعب اليمني .

وأشار رئيس الهيئة إلى أهمية العمل وفق الاجراءات المتفق عليها والتي من المزمع مراجعتها من قبل مجموعة من الخبراء الفنيين وإقرارها من قبل هيئة الشؤون الإنسانية ومكتب برنامج الاغذية العالمي .

بدوره عبر القائم بأعمال ممثل البرنامج عن استحسانه لمخرجات الاجتماع .. مؤكداً ان البرنامج يسعى بكافة السبل لتحسين آليات التنسيق والتعاون المشترك مع مؤسسات الدولة متمثلة بهيئة الشؤون الانسانية .

وأشار إلى أهمية الدعم الذي تقدمه الجهات الحكومية والسلطات المحلية في عملية التسجيل والحد من حالات العبث بالمعونات المقدمة من قبل برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع شركائه من المنظمات العاملة في بلادنا .

عن Amat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *