مناقشة تداعيات تعليق برنامج الأغذية للمساعدات الإنسانية بأمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اجتماع طارئ للجنة الفنية للإغاثة الإنسانية بأمانة العاصمة اليوم، تداعيات تعليق برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الإنسانية بالأمانة.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس اللجنة الفنية للإغاثة الإنسانية عبدالوهاب شرف الدين أن قرار تعليق البرنامج للمساعدات الإنسانية، سيفاقم من معاناة الآلاف من الأسر الفقرة والمحتاجة والمتضررة والنازحة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار وحربه الاقتصادية.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مساعدات البرنامج بالأمانة يصل إلى قرابة 285 ألف أسرة, منهم 96 ألف أسرة نازحة من مختلف المحافظات إلى جانب 69 ألف حالة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي زادت بعد المسوحات في كافة المديريات بالأمانة إلى 85 ألف أسرة.

ولفت إلى المنحة التي كان يقدمها برنامج الأغذية العالمي لأمانة العاصمة والتي تستهدف 65 بالمائة من إجمالي عدد المستحقين.

وأكد الاجتماع أن قرار برنامج الأغذية العالمي لا يرتقي إلى أي مستوى إنساني ومخالف للأعراف والمعايير الدولية الإنسانية .

وشدد المجتمعون على ضرورة تنسيق الجهود لمعالجة تداعيات هذا القرار من قبل المكاتب المعنية والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

وتطرق اللقاء إلى دور الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالأمانة في الترتيبات والتنسيق مع الغرفة التجارية بالأمانة والهيئة العامة للزكاة والأوقاف والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الطلابية وعقال الحارات لطرح المشكلة ومواجهة هذا القرار الذي اتخذ من ممر سياسي.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة الفنية للإغاثة الإنسانية بالأمانة ومدير مكتب الشؤون الاجتماعي ناصر الكاهلي ومدير مكتب التخطيط المهندس خالد النهمي ومدير مراكز دور الرعاية الاجتماعية محمد أبو عريج ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية جميلة المطري وعدد من المعنيين.

عن Amat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *