وزارة الصناعة تستعد لإطلاق النافذة الإلكترونية لخدماتها

‏  2 دقائق للقراءة        317    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

تستعد وزارة الصناعة والتجارة لإطلاق مشروع النافذة الإلكترونية لخدماتها المختلفة.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم أن مشروع النافذة الإلكترونية الذي يجري وضع اللمسات الأخيرة لإطلاقه يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المستفيدين من خدمات الوزارة والمتعاملين معها.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار الدليل الإرشادي لخدمات الوزارة الكترونياً بالتزامن مع إطلاق النافذة لتسهيل وتبسيط إجراءات كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة بحيث تتيح للمتعاملين مع الوزارة تقديم الطلبات والتوقيع عليها ودفع الرسوم الخاصة بها إلكترونياً والحصول على التراخيص المطلوبة.

وبين وكيل وزارة الصناعة أن فكرة المشروع تقوم على تقديم خدمات بمعايير عالمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة مع المرونة في الإجراءات وتحقيق أعلى قيمة اقتصادية في توظيف الموارد وحشدها لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار تطبيق سياسات الحكومة الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، ودعم سياسة تنويع الموارد الاقتصادية والسعي نحو اقتصاد المعرفة.

وقال ” نظام النافذة الإلكترونية الواحدة يحقق الكفاءة والمرونة والشفافية في التعاملات بالإضافة إلى سهولة التطبيق وإشراك كافة القطاعات الاقتصادية في الاستفادة من النظام الإلكتروني متعدد المزايا “.. مشيرا إلى أن المشروع سيقدم التسهيلات للمجتمع التجاري والصناعي إضافة إلى توفير ما تحتاجه الجهات الحكومية المعنية من دعم فني وبيانات لاتخاذ قراراتها على أسس سليمة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية.

وأكد وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال، أن مشروع النافذة الالكترونية يأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز الأداء التشغيلي وإرساء البنى التحتية الإلكترونية لتطوير وتحسين بيئة الأعمال وتقديم أفضل الخدمات الموجهة للجمهور.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *