أخبار عاجلة

أعدّي لطفلك الوجبات المدرسية الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        302    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

لا شكّ في أنّ تناول وجبة الفطور هي عادة يكتسبها الطفل مع الوقت. فهل طفلك يعاني من الكسل والخمول وقلة التركيز؟ هل درجاته المدرسية منخفضة؟ سنخبرك ما هو الحلّ: الحلّ هو وجبة الفطور! حاولي سيدتي أن يأخذ طفلك وجبة الفطور في الصباح الباكر، وقبل خروجه من البيت، لما لها من تأثير كبير في صحته.

تعرفي على أهم: نصائح الأمهات الغذائية للطفل في المدرسة

بعد مقارنة الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة بغيرهم الذين لا يتناولون وجباتهم الصباحية، تبيّن أنهم يتميّزون بما يلي:

1- وزنهم ضمن المعدل الطبيعي لحجمهم وسنهم.

2- تفوقهم وحصولهم على درجات أكبر وخاصّة في المواد العلمية.

3- عدم تعرضهم لمشكلات السمنة وقلّة المناعة.

اكتشفي: محتويات صندوق الطعام في المدرسة (اللانش بوكس)

* كيف أختار صندوق الغذاء المدرسي لطفلي؟

من أهمّ ما يجب التفكير فيه عند اختيارك لصندوق الغداء المدرسي لطفلك، هو: ضمان سلامة الأغذية الموجودة فيه. لهذا، ننصحك سيدتي عند اختيارك الصندوق لطفلك أن تختاري ما هو مصنوع من البلاستيك، كونه عازلاً جيداً للحرارة، بعكس حقائب القماش. وبهذا، تضمنين سلامة الأغذية لأطول فترة ممكنة؛ وثانياً، لأنّ البلاستيك سهل التنظيف وسهل الاستعمال.

* ماذا تضعين لطفلك في صندوق طعامه المدرسي؟

احرصي سيدتي على أن تتنوّع مكوّنات طعام طفلك بالمجموعات الغذائية، فلا يقتصر طعامه على وضع الساندويش فقط، فيما تنسين حبّة من الفاكهة أو أيّ نوع من الخضراوات يكون مصاحباً للساندويش.

وكوني متأكدة سيدتي بأن تزيين مكونات صندوق طعام طفلك المدرسي أو تنفيذ أشكال جميلة لمكوّنات طعامه، أو اختيارك أصناف الخبز ذات الحجم الصغير، سيشجعه على تناول وجبته بشهية أكبر، وستجدين بأنه أصبح يعشق وجبته الصباحية، شيئاً فشياً، ثمّ يعود بعد الدوام المدرسي وقد أنهى طعامه كلّه

عن gamdan

شاهد أيضاً

فريق من صندوق الأمم المتحدة للسكان الـ”UNFPA” يزور هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / المركز الإعلامي للهيئة التقى رئيس هيئة مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *