إجراء 244 عملية جراحية و معالجة 3278 مريضاً بتمويل من العون المباشر

‏  3 دقائق للقراءة        512    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

(3278) مريضاً تمت معالجتهم و (244) آخرين أجريت لهم عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل من العون المباشر ـ مكتب اليمن في مخيم النور الطبي المجاني الـ 28 الذي أقيم في مديرية خميس بني سعد بمحافظة المحويت واختتم يوم الأحد 19 أغسطس .

وأكدت المتخصصة في العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي أهمية مخيمات النور الطبية في التخلّص من العمى الذي يمكن تجنّبه، ومساعدة مقدمي خدمات الرعاية الصحية على المستوى الوطني على علاج أمراض العين، وزيادة فرص الحصول على خدمات صحة العين.

وأوضحت أن المخيم الـ 28 ساعد في حل مشكلات مزمنة لمرضى العيون بالمحويت كما ساهم في إنجاز جزء كبير من استراتيجية الدولة اليمنية لمكافحة العمى  ، مبينة أن الفريق الطبي والجراحي قام بإجراء كشوفات طبية وعمليات جراحية لمرضى العيون .

وأشارت العسعوسي إلى أن العون المباشر تحرص على أن تحقق تدخلاتها الإنسانية في كافة المجالات الأثر الإيجابي في حياة الشعب اليمني وخاصة في قطاع الصحة من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمتضررين من الأوضاع في البلاد .

فيما أوضح منسق المخيم بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن العمل الطبي في المخيم استمر ستة أيام في الفترة من 14ـ 19 أغسطس الجاري ونفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة والسكان في مستشفى بني سعد الريفي بمديرية خميس بني سعد بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسلطة المحلية بالمحويت .

وأكد أن الفريق الطبي الذي ضم مجموعة من أطباء وجراحي العيون قام بالكشف على (3278) مريضاً ما بين رجال ونساء وأطفال وتمت خلال المخيم إعادة البصر لـ (244)  شخصاً عبر  إجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ،إضافة إلى توزيع الأدوية والنظارات مجاناً ضمن المشاريع الإنسانية التي تضطلع بها العون المباشر .

 ونوهت العسعوسي إلى أن ملايين اليمنيين يصارعون من أجل الحصول على أبسط خدمات الرعاية الصحية ، حيث تسببت الأزمة في البلاد في إطالة معاناة السكان والمرضى الذين يفقدون حياتهم بسبب أمراض يمكن الوقاية منها.

وعبرت عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح المخيم وتقديم الرعاية الصحية للمستفيدين منه وتسهيل مهمة فريق العون المباشر والفرق الطبية والصحية والتطوعية .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية تُدشن مركز التأهيل الحركي الجديد بمحافظة صعدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمةالحديدة نيوز/علاء الدين حسين دشنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *