اكتشاف فريد يعيد وظيفة خلايا الأنسولين لمرضى السكر

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة تهم مرضى السكر، حيث أفادت بأنه من خلال منع البروتين “VDAC1″، فى خلايا بيتا المنتجة للأنسولين، يمكن استعادة وظيفتها الطبيعية لدى مرض السكر من النوع 2.

وفى التجارب السريرية، أظهر الباحثون من جامعة لوند فى السويد، خلال الدراسة الجديدة أنه من الممكن منع تطور المرض، عن طريق مادة تمنع البروتين “VDAC1″، والتى يمكن أن تلعب دورًا في تطوير الأدوية المستقبلية لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

ووفقًا للموقع الطبي الأمريكي “MedicalXpress”، أشار الباحثون إلى أن الهدف من هذه الدراسة هو أن تكون المادة التى تم ابتكارها قادرة فى السيطرة على مرض السكر من النوع الثاني لدى الذين تم تشخيصهم حديثًا للسماح للخلايا بيتا المنتجة للإنسولين بالاحتفاظ بوظيفتها.

وقال الدكتور ألبرت صالحي، الذي أجرى الدراسة جنبًا إلى جنب مع البروفيسور “كلايس و”ولهايم” من جامعة لوند السويدية: “إنها دراسة صغيرة تعتمد على التبرعات الخلوية من ستة أشخاص متوفين مصابين بالنوع الثاني من داء السكري، بالإضافة إلى عدد محدود من التجارب على النماذج الحيوانية، وهناك حاجة إلى المزيد من الدراسات”.

وأكد “صالحي” أن النتائج حتى الآن كانت مبشرة بالخير لدرجة أننا حصلنا على براءة اختراع لاستخدام المادة الفعالة لمرض السكري، ونحن سعداء بذلك.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية تُدشن مركز التأهيل الحركي الجديد بمحافظة صعدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمةالحديدة نيوز/علاء الدين حسين دشنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *