أخبار عاجلة

صنعاء:مناقشة إستراتيجية تنفيذ حملة توعية مرافقة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

‏  2 دقائق للقراءة        223    كلمة

الحديدة نيوز/ سبأ

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، إستراتيجية تنفيذ حملة التوعية المرافقة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الهرش ومديرا التثقيف والإعلام الصحي الدكتور ناصر الزكري وبرنامج التحصين الدكتور محمد الآنسي، الجوانب المتصلة بتدريب متطوعات التواصل لأجل التنمية وفقا للشروط التي تسهم في تحقيق رفع التغطية لمناطق النازحين والأسر الأشد فقرا.

كما تم استعراض الجدول الزمني لبرامج التدريب للمتطوعات البالغ عددهن 225 متطوعة ودور الإعلام في تعزيز التوعية بالقرى والتجمعات السكانية قبل وأثناء تنفيذ الحملة بالإضافة إلى دور مشاركة 180 خطيبا للمشاركة في حملة التوعية بالمديريات وإنجاحها.

وتم خلال الاجتماع التعريف ببرنامج التدريب المتكامل حول منهجية الحملة وإعطاء المشاركين معلومات حول مرض الشلل وكيفية انتقاله والوقاية منه ودور منسقي التثقيف والإعلام الصحي بالمديريات في استعراض الخطط وخطوط السير لسيارات الإعلام المتحرك.

وأكد المجتمعون أهمية التركيز على رفع مستوى الوعي المجتمعي بمناطق وقرى وتجمعات الرفض بالتحصين وتحشيد المواطنين عبر قنوات الاتصال المباشر وغير المباشر .. مشددين على أهمية دور قادة المجتمع في توجيه أرباب الأسر لتطعيم أطفالهم ومساعدة فرق التحصين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء تأديتهم لعملهم الميداني لتحقيق أهداف الحملة.

حضر الاجتماع منسقي التثقيف والإعلام الصحي بمديريات المحافظة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

فريق من صندوق الأمم المتحدة للسكان الـ”UNFPA” يزور هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / المركز الإعلامي للهيئة التقى رئيس هيئة مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *