أخبار عاجلة

صنعاء: اختتام حملة التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية

‏  2 دقائق للقراءة        273    كلمة

صنعاء:اختتام حملة التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية

الحديدة نيوز/ متابعات

اختتمت بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية الجولة الثانية من حملة التحصين ضد الدفتيريا والجولة الأولى ضد الحصبة والحصبة الألمانية .

استهدفت حملة الدفتيريا على مدى ستة أيام ، الأطفال من سن ستة أسابيع وحتى 15 عاماً في المديريات المستهدفة بأمانة العاصمة ومحافظات ، الحديدة، إب، عدن، صنعاء، عمران، تعز، صعدة، حجة، المحويت، ريمة، البيضاء.

فيما استهدفت حملة الحصبة الأطفال من عمر(ستة أشهر وحتى 15 عاماً) بالتحصين باللقاح الثنائي الجديد (2 ×1) المضاد لمرضي الحصبة والحصبة والألمانية بمن فيهم من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، ومن أصيبوا مسبقاً بالمرض .

وأكدت وزارة الصحة العامة والسكان في بيان صادر عنها أن من لم يتمكنوا من اخذ الجرعة التنشيطية أو لم يستكملوا التطعيم بثلاث جرع من اللقاح الخماسي ، يمكنهم الذهاب إلى المرافق الصحية في المديريات المستهدفة حيث تم توفير اللقاحات في تلك المرافق.

وأوضح البيان أن الجولة الثانية التي نفذتها الوزارة ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون والتنسيق مع وزارت التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد والإعلام بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، تأتي استكمالاً للجولة الأولى التي تم تنفيذها في 39 مديرية خلال مارس الماضي حيث تم إعطاء الأطفال الجرعة الثانية من لقاح الدفتيريا.

وأشار البيان إلى أنه تم تنفيذ حملة مزدوجة في محافظة البيضاء وثلاث مديريات في عمران ، حجة ضمن الجولة الأولى من الحصبة والحصبة الألمانية والجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا .

سبأنت

عن gamdan

شاهد أيضاً

فريق من صندوق الأمم المتحدة للسكان الـ”UNFPA” يزور هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / المركز الإعلامي للهيئة التقى رئيس هيئة مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *