قائمة الأطعمة التي تساعد أطفالك على التركيز في المذاكرة

‏  4 دقائق للقراءة        608    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

من أهم طرق دعمك لأطفالك هو الاهتمام بالتغذية السليمة لهم أثناء فترة المذاكرة والدراسة لضمان جسم سليم يحتوي على عقل سليم، وذلك عن طريق الاهتمام بنوعية الأطعمة والمشروبات التي يتناولها أطفالك أثناء هذه الفترة حيث يوجد مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على التركيز والتحصيل، مطبخ سيدتي يقدمها لك في المقال التالي:

 

** وجبات صحية لطفلك أثناء تأديته الفروض المدرسية

* اللحوم ومشتقاتها: يحتاج الجسم إلى اللحوم وخاصة اللحوم الحمراء وذلك لاحتوائها على المواد الغذائية الأزمة لتحسين الذاكرة، فالكبد البقري وكبد دجاج حيث يحتويان على مضادات الأكسدة وفيتامينات (أ) و(هـ)  و(ب) فضلًا عن الحديد والزنك.

 

كما يحتوى البيض على مضادات الأكسدة ويحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من فيتامين (12 ب) وحمض الفوليك ومعادن الحديد والزنك.

فضلا عن اللحوم البحرية مثل اسماك السلمون والماكريل والتونة فضلاً عن الجمبري والكابوريا حيث تحتوي هذه الأطعمة على فيتامين هـ ومعادن الزنك واليود والفسفور وتمد الجسم بدهون الأوميجا 3.

الخضراوات: من المعروف أن الخضراوات سواء نيئة أو مطبوخة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وهي من أساس الغذاء المتوازن وهناك العديد من الخضراوات التي تساعد اطفالك عل التركيز وتنمي من قدراتهم العقلية ومنها:

* الكرنب والذي يزيد من التركيز.

* الملوخية الخضراء من المعروف أنها تزيد التركيز وتحسن الذاكرة.

* البروكلي حيث يحتوي على فيتامين (ك) وتعزيز الوظائف المعرفية وتحسين القدرات العقلية.

* السبانخ ويحتوي على مضاد للأكسدة وفيتامين  (ب 6) وحمض الفوليك.

* البصل والذي يُعد مفيدًا عند المذاكرة حيث أنه تحت ضغط ذهني وعضوي شديد لفترة طويله والثوم الذي يحتوي على مضادات الأكسدة.

* الجزر يقوي الذاكرة لأنه ينشط عملية التمثيل الضوئي.

* الليمون يزيد من طاقة الشخص وبالتالي يزيد من الاستيعاب حيث يحتوي على فيتامين (ج).

* الطماطم والتي تحتوي أيضاً على فيتامين (ج).

 

**  محتويات صندوق الطعام في المدرسة

الحبوب والمكسرات: إن الحبوب والمكسرات تقوي الأعصاب وتزيد الانتباه  ونذكر منها: العدس  والفول لاحتوائهم على السيلينيوم المضاد للأكسدة وحمض الفوليك والحديد. عين الجمل واللوز والفول السوداني والفستق حيث تحتوي على فيتامين (هـ) وفيتامين كولين المكون للاستيل كولين المقوي للذاكرة ولديها القدرة على الحد من الزهايمر وذلك لاحتوائها على  مواد مضادة للأكسدة. القمح والحبوب الكاملة يحتوي على فيتامين (هـ) المضاد للأكسدة وفيتامين (ب 12). بذور الكتان لأنها من أغنى المصادر الغذائية بالاوميجا – 3.

 

الفواكة: الأناناس حيث يحتوي على فيتامين (ج) الضروري عند حفظ الموضوعات كما انه يحتوي على المنجنيز. البطيخ لاحتوائه على فيتامين (ج) وفيتامين (12 ب). الفراولة والموز حيث يحتويان على فيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم. الأفوكادو حيث يُعد من الثمار المفيدة للذاكرة ويساعد على سرعة الحفظ.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية تُدشن مركز التأهيل الحركي الجديد بمحافظة صعدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمةالحديدة نيوز/علاء الدين حسين دشنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *