الدفاع الروسية: واشنطن ولندن وبلدان التحالف يتجاهلون القرار الأممي 2401 بشأن سوريا

‏  2 دقائق للقراءة        221    كلمة

الدفاع الروسية: واشنطن ولندن وبلدان التحالف يتجاهلون القرار الأممي 2401 بشأن سوريا

الحديدة نيوز/ متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن واشنطن ولندن وحلفائهم يتجاهلون تماما تنفيذ التزاماتهم بقرار مجلس الأمن 2401 حول سوريا، وأن التحالف الدولي يمنع دخول المساعدات الأممية إلى الرقة.

وقالت الوزارة: “الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة وبلدان التحالف اليوم عملوا بنشاط من أجل اعتماد مبكر لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401، فيما يتجاهلون تماما تنفيذ التزاماتهم في سوريا” .

وفي الرقة، أوضحت الوزارة أن ممثلي الجيش الأمريكي أبدوا استعدادهم لتمرير قافلة مساعدات إنسانية لللاجئين في مخيم الركبان في منطقة التنف، وعادوا عن قرارهم في وقت لاحق.

وأضافت: “على الرغم من تصريحات ممثلي الجيش الأمريكي حول الاستعداد لتمرير قافلة مساعدات إنسانية لللاجئين في التنف، يرفض ممثلو القيادة العسكرية الأمريكية إعطاء ضمان تام لتوزيع هذه المساعدات على اللاجئين حصرا، وليس على الفصائل المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الأمريكيين لا يسمحون بدخول المساعدات الأممية وحتى أي منظمة دولية إلى الرقة علما بأن القرار الأممي الدولي 2401 ينص إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق السورية دون استثناء.

روسيااليوم

عن gamdan

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *