مصر : ورشة عمل حول المراة والسلام والمصالحة في اليمن 

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

مصر : ورشة عمل حول المراة والسلام والمصالحة في اليمن 

الحديدة نيوز / خاص 

نظم المعهد السويدي في الإسكندرية بالشراكة مع منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان، ومنظمة كرامة أمس ورشة عمل (28 – 29 يناير) حول المرأة والسلام والمصالحة والأمن في اليمن.

وتهدف ورشة العمل إلى مواصلة الحوار الذي بدأ في يوليو ٢٠١٧ بشأن مشاركة المرأة وتأثيرها في عملية السلام والأمن والمصالحة.

يعد اليومان فرصة جيدة لمجموعة واسعة من ٢٥ مشارك ومشاركة يمثلون من أكاديميين وسياسيين وفنانين وصحفيين ونشطاء حقوقيين وممثلين عن المجتمع المدني. وسيتم من خلال هذا البرنامج إطلاع المشاركين على قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والحرب والأمن، ثم عدة مناقشات يدور ابرزها حول: “الوضع في اليمن وخصوصيته في الاطار الدولي والإقليمي والوطني”، “صناعة السلام، بناء السلام، والحفاظ على السلام – دروس مستفادة ونظرة جديدة”. وأخيراً “التحديات الإنسانية – القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان”.

في كلمته الافتتاحية قال السيد بيتر ويديرود، مدير المعهد السويدي الإسكندرية، مؤكداً على أهمية الحوار: “لوقف الحرب، علينا أن نفهم بشكل أفضل الأسباب الجذرية. نحن بحاجة إلى فهم لماذا أصبح اليمن مهم جدا للجهات الفاعلة الإقليمية ومكان حرب بالوكالة. والحرب بالوكالة تختلف كثيرا عن الحرب الداخلية “.

في حين عبرت السيدة أمل باشا، مدير منتدى الشقائق العربية لحقوق الأنسان عن قلقها قائلة “نحن لا نعرف ما إذا كنا نعود إلى بلدنا قريباً ام لا … لذا علينا ان نفكر سوياً كيف نوقف نزيف الدم في اليمن ونكون صوتاً للسلام”

من المقرر أن تتبع ورشة العمل هذه بيومين من التخطيط الاستراتيجي لنقل الجهود من السياسة إلى خطة العمل.”

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *