أخبار عاجلة

الحديدة .. فصول من المعاناة ؟!

‏  2 دقائق للقراءة        221    كلمة

الحديدة نيوز / كتب / عبده العبدلي

يشد الصيف الرحال إلى محافظة الحديدة كل عام حاملا معه الأوبئة الفتاكة وحرا يشوي أجساد وجوه سمراء هدهم الجوع والفقر والمرض وفقدوا كل عوامل الأمل بكهرباء تخفف عنهم تلك المعاناة التي مازالت فصولها مستمرة ..حكومات متعاقبة جعلت من هذه المحافظة عنوانا بارزا للبؤس رغم ماتدره هذه المحافظة من إيرادات للخزينة العامة الدولة .

محاضر تلو الأخرى يتم الإتفاق عليها تحدد سعر الكيلو وات لكنها تذهب أدراج الرياح ولايكون إلا مايريده القائمون على الكهرباء من فرض سعر خيالي يفوق قدرات البسطاء هناك ممن بحت اصواتهم وهم ينشدون من ينقذهم من سعير الحر ولهيب التسعيرة الذي بلغ 260 ريالا للكيلو وات .

هذا هو حال الحديدة تعطي ولاتاخذ .. حليفها البؤس والحرمان .. لن يرفع عنها الظلم ومن أبنائها من يقتات على حسابها .. لن تغادرها المعاناة ومن أبنائها من يقفون في وجه كل من يحمل في قلبه ذرة من خير لهذه المحافظة البائسة .. لن ينفض غبار الظلم عنها ومن أبنائها من يقف إلى جانب الفاسد ويطبل له .. الحديدة تناشد أصحاب الضمائر الحية إن كان هناك بقية من ضمائر توفير كهرباء بسعر يتناسب وظروف سكانها كمنطقة غنية بثرواتها وابناؤها فقراء .. هل من مجيب؟

عن Amat

شاهد أيضاً

د داغس :  نهر من العطاء ، ورجل لا يعرف المستحيل ..

‏‏  4 دقائق للقراءة        623    كلمة الحديدة نيوز / كتب / علي وليد غالب هناك أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *