اختتام دورتين في مجال تحسين الأمن الغذائي بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

اختتمت اليوم بصنعاء دورتان تدريبيتان في مجال تحسين الأمن الغذائي، أقامتهما منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع وزارة الزراعة والري.

 

هدفت الدورتان على مدى خمسة أيام، إكساب 48 متدربا من الفنيين من الوزارات الحكومية، معارف في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتعامل مع مؤشرات الأمن الغذائي .

وفي الاختتام أشار مسئول نظم المعلومات الجغرافية في الفاو الدكتور محمد جحجح إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لرفع قدرات المتدربين وتعريفهم كيفية جمع معلومات الأمن الغذائي ونظم المعلومات الجغرافية وكذا تدريبهم على رسم الخرائط المطلوبة للأمن الغذائي .

بدوره أشار منسق الدورتان خالد الكستبان إلى أهمية تدريب الكوادر الفنية خاصة في المجال الزراعي بإعتبار الكادر البشري عنصر أساسي وهام في التنمية البشرية.

وحث المتدربين على تطبيق المعايير والمفردات التي تضمنتها الدورتان للاستفادة منها في الجانب العملي والتطبيقي بما يخدم الإنتاجية الزراعية.

فيما تطرقت كلمة المشاركين ألقتها شكرية العمراني إلى التقنيات الحديثة والمثلى في إنتاج البذور عالية الإنتاجية والجودة.

ونوهت بما تضمنته الدورة من مفاهيم حول الممارسات الزراعية الحديثة وتقييم ما بعد الحصاد، بما يسهم في رفع إنتاجية الوحدة الواحدة من المحاصيل الغذائية المختلفة.

المصدر :سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *