أخبار عاجلة

الحديدة :اختتام برنامج توعوي بمخاطر الألغام لأكثر من 100 الف نازح  

‏  2 دقائق للقراءة        241    كلمة

 

الحديدة نيوز – الحديدة-سبا

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات البرنامج التوعوي بمخاطر الألغام والغارات الجوية ومخلفات الحرب بمديرية باجل بدعم منظمة اليونيسيف.

وفي الاختتام الذي حضره عدد من مديري المديريات وأعضاء المجلس المحلية ومسئولي الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية بالمحافظة.. أشاد مشرف أنشطة التوعية بالمحافظة خالد الرويعي بتعاون السلطة المحلية ودورها في تذليل الصعوبات التي واجهت فرق التوعية.

فيما نوهت كلمتا المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وكلمة الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمديرية باجل، بدور السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل عملية التوعية وتنسيق جهود الفريق للقيام بمهامه المناطة.

وأكدتا أهمية التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والمتفجرات التي خلفها العدوان السعودي الأمريكي.

وبينت الكلمتان أن المشروع استهدف الشرائح المجتمعية بمديريات باجل والمراوعة والسخنة وبيت الفقيه وزبيد والجراحي وجبل رأس بما فيهم طلاب المدارس، عبر محاضرات مباشرة ونشر العديد من اللوحات الإرشادية والتوعوية في الشوارع الرئيسية والطرق والأماكن العامة بالمديريات المستهدفة .

وأوضحتا أن التوعية استهدفت خلال ديسمبر 2018م نحو 106 آلاف و111 شخصا إضافة إلى ستة آلاف و107 من النازحين، فيما استهدف المشروع خلال يناير المنصرم 51 ألف و654 شخصا.

تخلل حفل الاختتام فقرات فنية وشعرية ومسرحية.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *