أخبار عاجلة

العون المباشر تقدم 293 منحة تعليمية في أمانة العاصمة وإب

‏  2 دقائق للقراءة        399    كلمة

الحديدة نيوز/ سبأ

قدمت جمعية العون المباشر مكتب اليمن 293 منحة تعليمية خلال 2017 ـ 2018 بأمانة العاصمة ومحافظة إب ضمن مشروع التعليم بتمويل فاعلي خير من دولة الكويت
وأكدت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أنه تم توسيع المشروع ليشمل عدداً أكبر من الطلاب والطالبات الذين يواجهون صعوبات الوصول إلى التعليم العالي جراء تداعيات الأزمة الحالية في البلاد.

وذكرت أن المشروع هدف مساعدة 293 طالباً وطالبة وفي المقدمة أصحاب الهمم “ذوي الإعاقة” والأسر التي تقع تحت خط الفقر والنازحين، للحصول على التعليم الجامعي بالتخصصات التي يرغبون فيها وتحمل نفقات الكتب والملازم والمواصلات والمصاريف الشخصية وسكن النازحات.

ولفتت العسعوسي إلى أهمية مشروع التعليم الذي تبنته الجمعية منذ العام قبل الماضي نتيجة الوضع المعيشي الصعب للأسر اليمنية .. مبينة أن قطاع التعليم باليمن في وضع حرج للغاية واستمرار الوضع الراهن في البلاد قد يدفع إلى توقف العملية التعليمية بشكل نهائي.

وناشدت مديرة مكتب العون المباشر المنظمات الدولية والإقليمية تقديم الدعم الفني لقطاع التعليم العام والعالي في اليمن لمواجهة التحديات الجسيمة التي تهدده .

فيما استعرضت منسقة مشروع التعليم بمكتب العون المباشر ندى العزي مراحل المشروع بدءاً من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات الشريكة المقدمة على كفالة الطلاب الشهرية واستقبال الطلبات بجميع التخصصات العلمية والأدبية وكذلك استقبال الطلاب في مقر الجمعية وتعبئة نموذج الاستمارة الخاصة بالمنح الدراسية .

وأوضحت أن الطلاب والطالبات المستهدفين من الفئات الأشد فقراً وذوي الإعاقات والنازحات ، تم اختيارهم وفقا لآليات ومعايير دقيقة وضعتها العون المباشر لاستهداف الأكثر احتياجاً من ذوي الهمم والطموح الراغبين في إكمال تعليمهم الجامعي غير أن الوضع المادي والمعيشي لأسرهم يحول دون تحقيق أحلامهم .

وأفادت العزي أنه تم اعتماد منح تعليمية لـ130 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم “ذوي الإعاقة” والأسر المعسرة بأمانة العاصمة صنعاء وكذا اعتماد منح تعليمية وإيجارات السكن لـ 163 طالبة نازحة في محافظة إب.

وحسب العزي فإن المشروع الممول من فاعلي خير بدولة الكويت نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية بالشراكة مع الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين ومؤسسة خذ بيدي التنموية ومؤسسة آمالنا التنموية في أمانة العاصمة ومستشفى جبلة الجامعي وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز – محافظة إب.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *