أخبار عاجلة

المكلا : كادر طبي لمنظمة البلسم الدولية يجري 61 عملية قسطرة في مركر نبض الحياة

‏  2 دقائق للقراءة        204    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

 

أجرى الكادر الطبي لمنظمة البلسم المتواجد في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، منذ وصوله يوم الأحد الماضي ، حتى صباح اليوم، 61 عملية قسطرة كشفية وعلاجية.

وقال استشاري القلب والباطنة أحد أفراد الكادر الطبي لمنظة البلسم الدكتور رحيم قول (باكستاني الجنسية) أجرينا حتى الآن 61 عملية قسطرة كشفية وعلاجية تتضمن توسيع الصمام المترالي لمواطنين تراوحت أعمارهم بين 75 – 45 عامًا.

وأضاف : أن الكادر الطبي سيجري المزيد من عمليات القسطرة خلال فترة تواجده بما يتناسب مع إمكانيات مركز نبض الحياة، منها 14 عملية خلال اليوم إلى منتصف الليل، موضحًا أن العديد من الحالات عانت طول الانتظار لشح الإمكانيات وعدم توفر الكادر الطبي المؤهل لإجراء مثل هذه العمليات إلى أن تيسر لهم ذلك بوجود الكادر الطبي لمنظمة البلسم الدولية ولله الحمد.

وأعرب الدكتور قول، عن شكره وامتنانه لحكومة المملكة العربية السعودية لما يجدونه من دعم لعملهم التطوعي، ولقوات التحالف العربي بقيادة المملكة لتسهيلها عملية نقل المعدات الطبية اللازمة وتسهيل دخول الكادر الطبي إلى اليمن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *