شبوة:مؤسسة ميار للتنمية توزع معدات الدواجن وخلايا نحل

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

شبوة:مؤسسة ميار للتنمية توزع معدات الدواجن وخلايا نحل 

الحديدة نيوز/ متابعات

دشنت المؤسسة توزيع معدات الدواجن لعدد 350 اسره وكذا توزيع خلايا نحل بالاضافة وفرازة نحل حيث يشمل البرنامج توزيع الدواجن والأغنام و خلايا النحل و مكعبات الاملاح حيث ينفذ المشروع بمحافظتي شبوه وابين بمديريات ( ميفعه – رضوم – بيحان) ( لودر – موديه – احور).

وذلك في اطار برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع منظمة الاغذية والزراعة الفاو وتنفيذ مؤسسة ميار للتنمية MFD وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الزراعة والمكاتب التنفيذية في محافظتي ابين وشبوه.

وسيستفيد من المشروع 2460 اسرة حيث سيتم توزيع 2100 رأس من الاغنام بالإضافة الى 42 طن من الاعلاف كما سيتم توزيع 3.6طن من مكعبات الاملاح و 3500 من الدجاج البياض بالإضافة الى 17.5 طن من اعلاف الدواجن  .

يأتي هذا البرنامج وفقاً لخطة الاستجابة الانسانية في اليمن حيث يعاني 17.8 مليون شخص في اليمن من انعدام الامن الغذائي .

ومن بين هؤلاء يعاني 8.4 مليون شخص من انعدام الامن الغذائي الحاد ويواجهون خطر المجاعة وهو ما يمثل زيادة مقلقة بنسبة 24 % منذ شهر ابريل 2017م ادى تدمير سبل كسب معيشة السكان والحد من قدرتهم الشرائية ، مما اجعل من الصعب على الكثير من اليمنين تلبية الحد الادنى من الاحتياجات الغذائية

الامناء نت

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *