أخبار عاجلة

صنعاء : لقاء تنشيطي للتربويين من مثقفي الاقران في مدارس امانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        227    كلمة

صنعاء : لقاء تنشيطي للتربويين من مثقفي الاقران في مدارس امانة العاصمة

الحديدة نيوز / صادق السماوي

عقدت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية اليوم بصنعاء اللقاء التنشيطي الخاص بالتربويين من مثقفي الاقران في مدارس امانة العاصمة ..

وهدف اللقاء الذي شارك فيه 30 تربوياً من 11 مدرسة في امانة العاصمة الى التعريف بالاستراتيجية الخاصة بالجمعية اليمنية للصحة الإنجابية واهداف التنمية المستدامة وخاصة ما يتعلق منها بالأهداف رقم (3،5) بعد الاستراحة والتعريف بأهمية التثقيف الانجابي الشامل ومفهوم التثقيف الانجابي الشامل وأهميته وأساسياته  ؛ وهدف أيضا الى التعريف بالتغييرات الفيسيولوجية والنفسية التي يمر بها المراهق اثناء فترة البلوغ وطرق التعامل معها.

وفي اللقاء تم التطرق الى اهداف الجمعية وانشطتها الحالية والمستقبلة والتي تهدف تعزيز التزام صانعي القرار لتحديث وتفعيل التشريعات والسياسات المتعلقة بحقوق الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة، وزيادة حصول الشباب على التثقيف الانجابي الشامل وتعزيز خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة عالية الجودة التي تقدم في منافذ الجمعية في صنعاء وعدن والحديدة وعمران. واكد اللقاء على أهمية رفع وعي المجتمع وطلاب المدارس بأهمية التعريف على مفاهيم ومواضيع الصحة الإنجابية من خلال تنفيذ محاضرات توعوية صحية في كل مدرسة.

وشدد اللقاء على تفعيل نظام الإحالة للطلاب والطالبات الى جانب تفعيل دور جماعة الصحة المدرسية وتخصيص عضو منها في مجال الصحة الإنجابية ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *