ما علاقة البشر بانقراض الثدييات كبيرة الحجم؟

‏  2 دقائق للقراءة        234    كلمة

ما علاقة البشر بانقراض الثدييات كبيرة الحجم؟

الحديدة نيوز/ متابعات

وجدت دراسة جديدة أن الثدييات الكبيرة تموت بشكل مطرد منذ أن بدأ البشر بهجرة إفريقيا، ما أثار الرغبة لدى الباحثين بفهم كيفية تغير حجم الثدييات منذ 66 مليون سنة إلى يومنا هذا.

ووجد الباحثون أن هجرة البشرية تتزامن مع انخفاض عالمي كبير في أحجام الثدييات البرية، كما كان لإدخال أسلحة بعيدة المدى في العالم الجديد، تأثيرا ملحوظا بشكل خاص، تمثل في انخفاض أحجام أجسام الثدييات بعشرات المرات.

ويمكن أن يستمر هذا “الانخفاض في الحجم” إلى الحد الذي قد يكون فيه أكبر حيوان ثديي، خلال بضع مئات من السنين، هو البقرة المحلية التي يصل وزنها إلى حوالي 900 كلغ.

وتوصل باحثون من جامعة نيو مكسيكو (UNM) في Albuquerque، إلى هذه النتائج المثيرة للاهتمام، والمنشورة في مجلة العلوم، حيث قاموا بتحديث وإنشاء مجموعتين من البيانات التي تجمع التوزيع العالمي وحجم الثدييات الأرضية خلال فترة معنية.

ووجد فريق البحث تغيرا كبيرا في انقراض الثدييات خلال الفترات، التي كان البشر يتفرقون فيها حول العالم. وتميل الأنواع التي انقرضت إلى أن تكون أكبر من الثدييات التي بقيت على قيد الحياة، مرتين أو 3 مرات، وهو اتجاه واضح على الصعيد العالمي وفقا للدراسة.

روسيااليوم

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *