محل في تايلاند يستخدم أوراق الموز لتغليف المنتجات بدلا من البلاستيك

‏  2 دقائق للقراءة        239    كلمة

الحديدة نيوز _ متابعات

في بادرة جديدة من نوعها، ابتكر مالك سوبر ماركت Rimping في مدينة شيانج ماي Chiangmai التايلاندية وسيلة ذكية للحد من التعبئة والتغليف البلاستيكي، إذ يستخدم أوراق الموز للتغليف بدلاً من البلاستيك، بحسب موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

وتستخدم أوراق الموز لتجميع وربط الخضراوات مثل الفلفل الحار، والبصل الأخضر والكوسة، بواسطة قطعة مرنة من الخيزران (البامبو) للحفاظ على كل شيء في مكانه.

وتعد أوراق الموز بديلاً رائعاً للأغطية البلاستيكية، لأنها متوفرة بسهولة في الأماكن الاستوائية، وغالباً ما تهمل إذا لم يجد الأشخاص فائدة أو استخداماً لها.

عندما نشرت إحدى شركات العقارات على موقع “فيسبوك” صور تغليف الخضراوات بأوراق الموز، قوبلت بردود فعل إيجابية كثيرة، إذ كتب أحد المعلقين قائلاً: “الخطوات الصغيرة تحدث فرقاً كبيراً، التغيير قادم”.

كما أشار آخرون إلى أنه بمجرد الانتهاء من أوراق الموز التي تحتوي على الخضراوات، يمكن استخدامها كسماد للتربة، بالإضافة إلى أن شكلها الأخضر النابض بالحياة أكثر جمالاً من البلاستيك الشفاف.

وهناك الكثير من الفوائد لاستخدام أوراق الموز في التغليف، فهي مقاومة للماء بشكل طبيعي، ويمكنها تحمل الرطوبة، كما أنها خالية من أي سموم أو أصباغ سيئة مقلقة قد توجد في البلاستيك.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *