أخبار عاجلة

أنشطة رياضية متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        409    كلمة

الحديدة نيوز _تغطية _ قيس الشدادي

دشنت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الاربعاء بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافطة الحديدة وبالشراكة مع منظمة “اليونيسيف” أنشطة رياضية بمناسبة اليوم العالمي للطفل .

حيث شهدت مدينة الحديدة انشطة رياضية مختلفة بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل برعاية من مكتب الشباب والرياضة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وافتتحت الانشطة بالمارثون الرياضي والذي بداء من امام ملعب العلفي وصولا الى حديقة الشعب وسط المدينة .

حيث صرح مستشار وزارة الشباب والرياضة الاستاذ حسن الخولاني ل موقع “الحديدة نيوز” “اليوم شاهدنا محافظة الحديدة شعلة من النشاط بمناسبة اليوم العالمي للطفولة وشاهدنا فعاليات متعددة مارثون رياضي ومبارأة كرة قدم ، وفي مدرسة بلقيس انشطة رياضية خاصة بالفتيات ، حقيقة كانت الفتيات في قمة النشاط والحماس ومهارات متعددة بين الاطفال والزهرات مما يبشر بمستقبل لهذه المحافظة وارجوا ان تكون المحافظة كما كانت في السابق السباقة والاولى من بين المحافظات في إحراز البطولات” ..

واوضح مستشار وزارة الرياضة الهدف من الفعالية “تزامنا مع احتفال العالم بمناسبة اليوم العالمي للطفل ، وارسال رسالة للامم المتحدة واطفال العالم ان اطفال اليمن صامدون بالرغم من الحصار والتجويع وانعدام الخدمات الصحية” .

وتحدث للحديدة نيوز مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الاستاذ عماد برعي قائلا “نعيش احتفالية اليوم العالمي للطفل تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف رغم الحصار والعدوان الا أننا نمارس الانشطة الخاصة بالاطفال ضمن حقوقهم المشروعة ” ..

ويضيف ان الانشطة الخاصة بالفتيات هي”كرة الطاولة ،التنس، ،العاب القوة والشطرنج ، بينما الانشطة المخصصة للاطفال مارثون رياضي ومبارأة كرة قدم ، حيث ان هذه الأنشطة تساهم في تنشيط الطلاب ذهنيا وايمانا منا بدور الرياضة وانعكاسها إيجابيا على نفسية الاطفال” ..

وقالت مسؤولة منظمة اليونيسيف في كلمة القتها خلال تكريم الفتيات المشاركات في الفعالية”نعمل على حماية الاطفال و حصول الطفل على حقوقه وضمان حق التعليم لكل طفل وعبرت عن سعادتها لاقامة الفعاليات المشجعة للاطفال في الاستمرار بالتعليم وستعمل اليونيسيف لاجل الطفولة في اليمن وضمان عدم حرمانهم من حقوقهم”

وكُرم المشاركين في الفعالية من الاطفال والفتيات بجوائز تشجيعية ساهمت في صنع الفرحة في وجوه المشاركين كما يقول المنظميين للفعالية ويضيفون أن الحديدة ستستمر بالتغلب على أثار الحرب ولن تستلم .

عن gamdan

شاهد أيضاً

استعراض تقنيات التصوير والتغذية البصرية في افتتاح دورة صحافة الموبايل

‏‏  1 دقيقة للقراءة        155    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار بدأت مساء الخميس محاضرات دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *