----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / الحديدة: اللجنة الفنية لمواجهة كورونا تقر إضافة ثلاثة مراكز عزل وحجر صحي

الحديدة: اللجنة الفنية لمواجهة كورونا تقر إضافة ثلاثة مراكز عزل وحجر صحي

 

الحديدة نيوز_ متابعات

أقرت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بمحافظة #الحديدة في إجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة القائم محمد عياش قحيم عددا من الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″.

حيث أقر الإجتماع بحضور رئيس جامعة #الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني والقائم بأعمال مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي إضافة مستوصفي سبأ والشفاء ومستشفى العلفي الجامعي محاجر صحية بمدينة #الحديدة إلى جانب مستوصف الحوباني وفندق الفخامة.

وتطرق الإجتماع إلى نتائج متابعة مدير مكتب الصحة للجهات المعنية بالوزارة فيما يتعلق بتوفير الآدوات والأجهزة الطبية التي تحتاجها المرافق الصحية بالمحافظة لمواجهة وباء كورونا والترتيبات والأعمال التي يتم تنفيذها في الميدان لتجهيز مراكز الحجر والعزل الصحي بمديريات المحافظة.

وفي الإجتماع دعا القائم بأعمال المحافظ المواطنين إلى التعاون مع جهود السلطة المحلية لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز وسائل حماية صحة وسلامة المجتمع والإلتزام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

وأعرب عن الأمل في إسهام القطاع الخاص و المنظمات الدولية لدعم جهود السلطة المحلية وتقديم المساعدات لمراكز الحجر الصحي.
مؤكدا الحرص على اتخاذ التدابير الإستباقية لمواجهة كورونا.

بدوره أستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الصعوبات التي يواجهها مكتب الصحة بالمحافظة في توفير كافة إحتياجات تجهيز هذه المراكز وتوفير متطلبات التدابير الإحترازية الوقائية لحماية المواطنين من الوباء.

وأكد المداني ضرورة حشد الجهود والطاقات لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر كورونا وكيفية الوقاية منه وتعزيز وسائل حماية صحة وسلامة المجتمع.

حضر الإجتماع نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومدير الشؤون القانونية عبدالرحمن الشيباني.

وعلى صعيد متصل تفقد القائم بأعمال المحافظ اليوم سير العمل في تجهيز مراكز الحجر الصحي بمدينة #الحديدة.

وأطلع قحيم ومعه رئيس الجامعة ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والقائم بأعمال مدير مكتب الصناعة والتجارة على أقسام وغرف الحجر ومستوى جاهزية المراكز.

وأستمع قحيم ومرافقوه من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني والقائمين على المراكز إلى شرح عن الأعمال المنفذة والجاري تنفيذها والمدة الزمنية لإستكمال التجهيزات الفنية والتحديات التي تواجه سير الأداء وسبل معالجتها.

وأشاد قحيم جهود القائمين على مراكز الحجر الصحي والأعمال التي يقومون بها.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تعمل بالتعاون مع المنظمات والجهات الأمنية على دعم المراكز بالإمكانات المتاحة لتتمكن من القيام بدورها وفق الإجراءات الإحترازية المعمول بها والتوجيهات الصادرة إزائها.

شاهد أيضاً

في الحديدة … العيد بدون قُبل وبلا مصافحة .

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي  على غير العاده إحتفل أبناء محافظة الحديدة بعيد الفطر المبارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *