----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / حملة رش وتعقيم وقائية من فيروس كورونا بمديريات مركز الحديدة

حملة رش وتعقيم وقائية من فيروس كورونا بمديريات مركز الحديدة

الحديدة نيوز/متابعات

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم بمديريات مركز المحافظة حملة الرش الرذاذي للتعقيم والوقاية من فيروس كورونا المستجد” كوفيد-19″ .

وتستهدف الحملة التي تنفذها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين وهيئة حماية البيئة والدفاع المدني بالمحافظة ومحور تهامة لمكافحة الملاريا بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة رش الحدائق والمتنزهات وأسواق بيع اللحوم والأسماك والدواجن والتجمعات السكانية ومقلب القمامة ومعدات النظافة وشوارع  مديريات “الحالي، الحوك، الميناء بالمحافظة.

وخلال التدشين أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أن الحملة  تأتي ترجمة لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة واللجنة الفنية بالمحافظة لتعقيم وتطهير المواقع المستهدفة ضمن الإجراءات الإستباقية لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت قحيم إلى أنه سيرافق حملة الرش حملتي توعوية ونظافة للحفاظ على سلامة المواطنين.. منوها بجهود فرق الحملة في تنفيذ عملية الرش وفقا لما هو مخطط له.

بدوره نوه وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية تعزيز الجهود التوعوية والصحية لحماية المجتمع من الأوبئة ..  داعيا المواطنين إلى اﻹلتزام التام بالنظافة العامة والشخصية والتقيد باﻹرشادات الصحية لمواجهة جائحة كورونا العالمية.

فيما أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالرحمن إسحاق  أن تنفيذ هذه الحملة التي يشارك فيها 500 عامل من الجهات المذكورة وتستمر 5 أيام يأتي ضمن الأنشطة والتدخلات الجاري تنفيذها بتوجيهات من اللجنة الوزارية العليا ووزراء الجهات المعنية واللجنة الفنية بالمحافظة بهدف تحقيق الإستجابة والتدخل الطارئ لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم تقسيم مركز المحافظة إلى مربعات وتوزيع الفرق الميدانية عليها بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

ولفت إلى أن إدارة المؤسسة والجهات الآخرى المشاركة في الحملة شكلت لجنة فنية للإشراف على عمل اللجان الفرعية ومتابعة مستوى إنجازها للمهام الموكلة إليها سواء في مجال النظافة والتوعية أو في مجال الرش والتعقيم وتوفير المعدات والآليات اللازمة للحملة وتوزيع مستلزمات ووسائل الوقاية والسلامة الصحية للمشاركين فيها من كمامات وكفوف وملابس صحية وأغطية الرأس واﻷحذية وغيرها من المستلزمات اﻷخرى.

حضر التدشين وكيلا محافظتي الحديدة علي الكباري والبيضاء عبدالله الجمالي ومديرفرع حماية البيئة بالمحافظة فتح الجبلي ومسؤولي الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

المصدر:سبأنت

شاهد أيضاً

في الحديدة … العيد بدون قُبل وبلا مصافحة .

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي  على غير العاده إحتفل أبناء محافظة الحديدة بعيد الفطر المبارك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *