رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / دورة تدريبية لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة

دورة تدريبية لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة

 

الحديدة نيوز /أبوبكر دحروش

دشنت صباح اليوم مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية بمديرية اللحية ورشة تدريب لعدد 50 متطوع ضمن مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة والذي ينفذ في عدد من مديريات المحافظة. وذلك برعاية من محافظ المحافظة محمد عياش قحيم

وفي التدشين تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور جمال الشامي عن أهمية دور المبادرات المجتمعية في مكافحة اﻷوبئة .. وأشار إلى أن مكافحة البعوض الناقل للأمراض القاتلة والمتمثلة في اجتثاثه من مصادره لاتقل شأنآ عن مواجهة العدو في الجبهات وذلك ماجعل مؤسسة الجرحى بأن تقف إلى جانب مؤسسة بنيان في هذا المشروع رغم مسؤولياتها واهتماماتها بشؤون الجرحى وذلك لأهمية مكافحة اﻷوبئة.

إلى ذلك أوضح المدير الطبي لمؤسسة الجرحى د. فهد المدومي حول عدد من مسببات ومصادر توالد وتكاثر البعوض والتي غالبآ مايكون المجتمع مساهم فيها كترك دبات المياه واﻷواني المكشوفة في المنازل إضافة إلى اﻹطارات والمستنقعات والتي هي الأساس في صنع البعوض الناقل للأمراض وللحد من مخاطر اﻷوبئة يجب سرعة تفعيل دور المجتمع في المبادرات ورفع الوعي للقضاء على البؤر والمستنقعات بدﻵ من أن يأتي المرض وننتظر المنظمات في توفير العلاج وغيرها .

من جهته أشار مدير الصحة باللحية إلى وجود خارطة بأماكن البؤر والمستنقعات لدى مكتب الصحة لمختلف مناطق وقرى المديرية والتي ستسهم نجاح عمل المتطوعين بحيث يتم تنظيم مبادرات وحملات الردم لها .. مؤكدا وقوف القطاع الصحي في التعاون مع المتطوعين على مستوى المديرية.

هذا وتحدثا كلاً من ممثل مؤسسة بنيان عبده الهارب ومدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس إلى أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية لردم البؤر والمستنقعات وتفعيل الجانب التوعوي في أوساط المجتمع من خلال المتطوعين للتعريف بمخاطر اﻷوبئة الناتجة عن البعوض .. وحشد المبادرات للقضاء عليها .

وتهدف الدورة إلى إكساب المتطوعين طرق وآليات العمل الميداني لعقد جلسات توعوية تثقيفية وإنجاز مبادرات بمشاركة المجتمع وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والتنموي وتدعيم ثقافة اﻹعتماد على الذات .

حضر الورشة نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى د. ماجد المتوكل والمسؤول المالي للمشروع وديع الرياشي ومنسقي المشروع لمديريات شمال تهامه حمزه منسكي وأحمد هيج وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات اﻹجتماعية باللحية .

شاهد أيضاً

أكثر من 600 ألف طالب وطالبة يتوجهون الى المدارس بالحديدة

  الحديدة نيوز- الحديدة توجه اليوم 605412 طالب وطالبه الى مدارسهم في مدينة الحديدة ومديرياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *