أخبار عاجلة

كهرباء الحديدة تمهل ملاك المولدات الخاصه ٥ ايام لازالة اسلاكها ومعداتها من الاعمدة الحكوميه

‏  3 دقائق للقراءة        447    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

كتب /فريد المساوى

وجهت مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة مذكرات رسميه لملاك المولدات الخاصه(الكهرباء التجاري) تحذرهم فيها من استخدام الشبكه والاعمدة الخاصه بالمؤسسة .

وجاء في المذكرة الممهورة بتوقيع مديرعام المنطقة جماعي سالم كليب انه ونظرا لقيام المؤسسة بتشغيل محطات التوليد التابعه لها وامدادها بالتيار الكهربائي و ايصاله للمواطنين عبر شبكة التوزيع فانه يتوجب على ملاك المولدات ازالة الاسلاك والعدادات الخاصه المركبه على اعمدة الكهرباء.

واشارت المذكرة الى ضرورة ازالة تلك الاستحداثات خلال مدة اقصاها خمسة ايام مالم ستقوم المؤسسة باتخاذ الاجراءات القانونيه الصارمه بحق كل من يمتنع عن ذلك و بما يحفظ ممتلكات كهرباء الحديدة من اي عبث .

وشددت المذكرة على عدم استخدام ملاك الكهرباء التجاري لخط التعادل (النترل) الخاص بالمؤسسة وفي حال قيامهم باستخدامه سيتم تغريمهم نصف مليون ريال .

وكانت توجيهات رئاسية قد صدرت من المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى تقضي بتخفيض سعر الكيلو للكهرباء لابناء محافظة الحديدة الى ١٠٠ريال من ١ يونيو و حتى نهاية شهر اكتوبر ٢٠١٩ وتاتي توجيهات الرئيس المشاط تقديرا لمعاناة ابناء الحديدة والحرالشديد والرطوبة وصمود ابناءها ضدالعدوان وتصعيده .

وبدعم من المجلس السياسي الاعلى بذل الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء و المجاهدمحمدعياش قحيم محافظ الحديدة و السلطه المحلية وقيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة وفرعهاجهود مضنيه اثمرت عن اعادة التيار الكهرباءلمحافظة الحديدة و تخفيض اسعار الاستهلاك للمواطنين .

وعملت قيادة كهرباء الحديدة ممثلة بمدير عام المنطقة جماعي سالم كليب على وضع الية للتشغيل والتحصيل و الحفاظ على ديمومة استمرار التيار دون انقطاع والحفاظ على الايرادات بما يكفل توفير المشتقات النفطيه والنفقات التشغيليه واعمال الصيانه والمسح من الايرادات.

حيث وضعت كهرباء الحديدة خطة بديلة عن تسليم التيار للقطاع الخاص وبيعه عبر المؤسسة تخفيفا لمعاناة المواطنين الذين ارهقتهم الفواتير والمبالغ الكبيرة التي يقومون بدفعها لملاك المولدات الخاصه .

و من خلال محطات توزيع تديرها كوادر كفؤة من منتسبي المنطقة يتم توصيل التيار و توزيعه ومتابعة احتساب الفواتير والتحصيل باشراف مباشر من الادارة التجارية ومدير عام المنطقة.

و تحولت كهرباء الحديدة الى خلية نحل كبرى يعمل فيها الكل وفق منظومة واحدة تهدف الى ايصال التيار الكهربائي للمواطنين و بسعر التعرفة الجديدة خلال ما تبقى من فصل الصيف.

الى ذلك عبرت اوساط شعبيه في محافظة الحديدة عن شكرها وامتنانها للرئيس المشاط و اهتمامه بابناء الحديدة وتقديره لمعاناتهم واهتمامه بهم .

مشيدة بالوقت ذاته بجهود الدكتور مقبولي نائب رئيس الوزراء و المجاهد قحيمان محافظالمحافظة و قيادة كهرباء الحديدة ممثلة بالدينمو جماعي كليب و كل افراد طاقمه الذين باتوا شمعة تحترق لتضيء الحديدة.

عن Amat

شاهد أيضاً

المنصور محمد .. !

‏‏  3 دقائق للقراءة        415    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عمار وليد شخصية تحب العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *