أمل خليفة فلسطينية برتبة عقيد مثلت العراق

‏  2 دقائق للقراءة        222    كلمة

أمل خليفة فلسطينية برتبة عقيد مثلت العراق

الحديدة نيوز/ متابعات

برز الوفد الفلسطيني الذي يمثل اتحاد الرياضة العسكرية من خلال مشاركته في الملتقى العربي العسكري الأول في تونس، ومن خلال رئاسته التي انفردت بكونها امرأة.

ونظم الفعالية الاتحاد العربي للرياضة العسكرية في مدينة تونس للفترة من 5 حتى 8 من الشهر الجاري، وشارك فيها عدد من اتحادات الرياضة من الدول العربية الأخرى.

والعقيد أمل خليفة من مواليد مخيم برج البراجنة في لبنان، حيث لا زالت عائلتها تعيش هناك، بينما تعيش هي وزوجها في رام الله.

وتقول أمل، إنها “التحقت بالأمن الوطني الفلسطيني حيث آمنت اللواء نضال أبو دخان بقدراتي وإمكانياتي وفتحت المجال لي للتعبير عن مواهبي حتى أثبتّ جدارتي”.

وتميزت العقيد والوفد الفلسطيني ككل، بالمضامين الرائعة عبر مداخلاتهم المهمة في النقاش والمحاضرات مع استحضار دائم لفلسطين في كافة الجلسات بثقافة وطنية يُعتز بها.

وسبق لأمل أن مثلت العراق في بطولات عديدة، وهي لاعبة منتخب العراق بالجري، حيث درست هناك وتخرجت من جامعة بغداد ثم عادت للوطن.

يذكر أن الوفد الفلسطيني ضم المقدم أحمد الشوبكي والنقيب فاطمة القاق والملازم مجد حجة والرقيب نائل رجب بالإضافة إلى العقيد أمل خليفة، في حين خلت الوفود الأخرى من أي امرأة في صفوفها.

روسيااليوم

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *