----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة:لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة حول التوعية بأداء فريضة الزكاة

الحديدة:لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة حول التوعية بأداء فريضة الزكاة

الحديدة نيوز/متابعات

 

نظمت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم اللقاء الموسع الأول للعلماء والخطباء والمرشدين والأمناء الشرعيين تحت شعار “تعزيزا للشراكة المجتمعية الفاعلة في إقامة فريضة الزكاة”.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة مجدي الحسني ونائب مدير مكتب الاوقاف والإرشاد فيصل الهطفي، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والأمناء الشرعيين في تفعيل فريضة الزكاة.

ودعا العلماء والمرشدين والخطباء والأمناء الشرعيين إلى الاضطلاع بدورهم في توعية المجتمع عبر منابر المساجد ومجالس العلم بأداء فريضة الزكاة كونها ركن من أركان الإسلام وفريضة من فرائض الدين.

وبين أن الهيئة عملت على حصر معظم الفقراء والمساكين المستحقين للمساعدات، وهي بصدد حصر وجمع المعلومات بالمكلفين بأداء الزكاة في المحافظات .. موضحا أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات خاصة في مساعدة الفقراء والمساكين والغارمين وعفاف الشباب وغيرها من المشاريع التي تدخل في إطار مصارف الزكاة.

فيما أشاد مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري ومدير مكتب الأوقاف سليمان الفقيه بحرص العلماء والخطباء والمرشدين والأمناء الشرعيين وتفاعلهم واهتمامهم بإقامة فريضة الزكاة وأهمية دورهم في توعية الناس بأداء هذه الفريضة.

وحثا على تعزيز الوعي المجتمعي على أداء فريضة الزكاة والتي تصرف في مصارفها التي فرضها الله وحددتها الشريعة الإسلامية.

من جانبهم أشار نائب رئيس جامعة العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي في كلمته عن العلماء ومشرف الوحدة الثقافة القرآنية عبد السلام الصليحي إلى مشروعية الزكاة وواجب أدائها من خلال أخذها من الغني المقتدر وتصريفها على الفقراء والمساكين ومصارفها الثمانية التي حددها القرآن الكريم.

وأوضحا أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين والمعلمين وغيرهم في توعية المجتمع بأداء فريضة الزكاة وتسليمها إلى الدولة والتي بدورها تقوم بتصريفها وفقا لمصارفها التي حددها كتاب الله تعالى.

 

سبأ

شاهد أيضاً

الحديدة : مؤسسة التنميه المستدامه وصندوق النظافه يواصلا حملة ازالة النفايات الصلبه

الحديدة نيوز / خاص يواصل صندوق النظافة بمحافظة الحديدة ومؤسسة التنمية المستدامة تنفيذ المرحلة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *