----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : مدينة الدريهمي .. العدوان يطبق حصار خانق على سكان المنطقة ومناشدات لرفع الحصار عنهم  !!

الحديدة : مدينة الدريهمي .. العدوان يطبق حصار خانق على سكان المنطقة ومناشدات لرفع الحصار عنهم  !!

الحديدة نيوز / خاص
يعيش سكان مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة أوضاعاً معيشية صعبة، بعدما فرضت عليهم دول العدوان ومرتزقتهم الحصار المطبق من الشمال والغرب واجبرتهم على البقاء في منازلهم تحت أعلى درجات الخطر ومن خرج من منزلة كان مصيرة القتل ، فالموت يحاصرهم من كل مكان ، يعانون من نقص حاد في المياه والغذاء والدواء وألاطفال يموتون على أحضان أمهاتهم ولاحياة لمن تنادي ، واصبحت حياتهم اليوم في خطر تحت رحمة القذائف المتبادلة، والتي قتلت عددا” منهم واصبح الدخول والخروج من المدينة غير أمن فالصيدليات والعيادات الطبية والمحال التجارية، أغلقت أبوابها، وسوق المدينة توقف، والدخول والخروج من وإلى المدينة، أصبح مكلل بالمخاطر وسط صمت أممي مخيف ..

ويعاني نحو أكثر من 7000 مواطن في مديرية الدريهمي من حصار خانق تفرضه تحالف العدوان ومرتزقته منذ مايقارب العام ..

وحذرت مصادر طبية في محافظة #الحديدة ، من خطورة التدهور الكارثي للوضع الصحي في مدينة الدريهمي، جراء استمرار الحصار الخانق لدول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، منذ ما يقارب العام في ظل اوضاع معيشية صعبة يمر بها سكان المنطقة .

 

وقالت المصادر أن الوضع الصحي في مدينة الدريهمي المحاصرة، أصبح كارثيا” بمعنى الكلمه، نتيجة استمرار الحصار الخانق على سكان المنطقة ونقص الماء والغذاء والادوية .

 

وأكدت المصادر، أن عدد كبير من الأطفال ماتوا وهم بين أحضان أمهاتهم، بعد إصابتهم بأمراض نتيجة سوء التغذية وانعدام الغذاء والدواء، مشيرة إلى أن هناك عشرات من المواطنين المرضى والجرحى، أوضاعهم غاية في الخطورة ويواجهون الموت في حال لم يقدم لهم الإسعاف الطبي اللازم بشكل عاجل جدا”

 

وأضافت أن :”ما يحدث في مدينة #الدريهمي المحاصرة منذ أكثر من عام كامل فاجعة، إنسانية بالغة في الـألم، مُمْعِنة في الوجع، مُوغِلةً في الأسى، بل هي مأساة تفجع الأفئدة حدّ النزف، ويشيب لها الوِلْدان”.

ووجه الأهالي في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة إستغاثة عاجلة للمجتنع الدولي والامم المتحدة والمنظمات الانسانية المهتمة بحقوق الانسان والطفولة الى النظر الى مناشدتهم ورفع الحصار عنهم.. مؤكدين على مرور مايقارب العام وهم تحت الحصار المطبق الجائر من قبل العدوان ومرتزقته والذي يعتبر من أبشع الجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية.

شاهد أيضاً

الحديدة : طفل يصارع الفقر والجوع بمفرده !  شاهد التفاصيل ؟

الحديدة نيوز / حسن يحيى / خاص على رصيف جولة الساعة بمدينة الحديدة يقف كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *