----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : وزير الأشغال يوجه بإعادة فتح الطرق المتضررة جراء السيول

الحديدة : وزير الأشغال يوجه بإعادة فتح الطرق المتضررة جراء السيول

الحديدة نيوز/متابعات

وجه وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق بسرعة استكمال الدراسات الخاصة بتنفيذ ما تبقى من أعمال إنشائية في جسر الكدن على طريق باجل – الكدن – الضحي في محافظة الحديدة والبدء بتنفيذها في أسرع وقت.

وتعرف الوزير مطلق، أثناء تفقده اليوم ومعه كبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق نبيل المؤيد على حجم الأعمال المنفذة  في الجسر الذي توقف العمل فيه جراء العدوان.

كما وجه وزير الأشغال العامة والطرق فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بسرعة فتح الطرق المغلقة لتخفيف معاناة المواطنين في تلك المناطق.

وخلال الزيارة استمع وزير الأشغال من مدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني إلى إيضاح حول مشروع الجسر الذي يبلغ طوله ١٢٠ مترا وعلى ارتفاع ١٢ مترا.

كما اطلع وزير الأشغال وكبير المهندسين ومدير الصيانة والطوارئ على الأضرار التي لحقت بالطرق والمنازل في قرى دير غراب ودير عسلة وبرخل بمديرية الزيدية في محافظة الحديدة جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

وفي ذات السياق قام وزير الأشغال العامة والطرق بزيارة لمركز مديرية ملحان بمحافظة المحويت للاطلاع على الأضرار التي لحقت بالطرق جراء الأمطار والسيول.

واستمع الوزير وبرفقته كبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق من مدير الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق إلى شرح عن الأضرار التي سببتها الأمطار والسيول في الطرق الجبلية وفي مقدمتها الانهيارات الصخرية وتضرر قنوات تصريف المياه والجدران الساندة.

ووجه الأشغال العامة والطرق فرع مؤسسة الطرق بسرعة فتح الطرق ورفع مخلفات السيول منها واتخاذ كافة المعالجات اللازمة لاستمرار حركة السير فيها.

وأوضح أن زيارته للمحافظتين بناء على توجيهات القيادة السياسية للاطلاع على أضرار السيول بشبكة الطرق ومنازل المواطنين والرفع بها للجهات المعنية.

وأكد أن الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الطرق ستظل في جاهزية تامة لمواجهة أي أعمال طارئة على الطرق خصوصا في المناطق الجبلية.

وأشار الوزير مطلق إلى أن انقطاع الطرق في المناطق الجبلية يسبب الكثير من المعاناة والعزلة لسكان تلك المناطق ما يحتم بذل المزيد من الجهود لرفع معاناة المواطنين.

شاهد أيضاً

الحديدة: قحيم يطلع على موقع السوق المركزي للمنتجات الزراعية بالمدينة الحضرية

  الحديدة نيوز/متابعات اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم على موقع السوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *