----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / المحافظ يناقش مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالحديدة

المحافظ يناقش مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالحديدة

الحديدة نيوز / متابعات

 

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم مع نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن ناهد حسين المشاريع الخدمية والتنموية التي يستعد البرنامج لتنفيذها بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، أكد قحيم أهمية وفاء البرنامج الإنمائي بوعوده في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وأشار إلى أن تلك المشاريع تتمثل في إعادة تأهيل وتطوير ميناء الحديدة بتوفير كرينات وإعادة تأهيل مبنى الموانيء وأرصفة الميناء وإعادة تأهيل محطة كهرباء الميناء والمحافظة بالإضافة إلى مشروع تدوير المخلفات الصلبة وتحويلها إلى طاقة لإنتاج الكهرباء والأسمدة الزراعية.

وأفاد قحيم أن دعم البرنامج للمحافظة اقتصر حتى الآن على تمويل بعض حملات النظافة فيما لم يوفر المعدات والآليات الخاصة بنقل المخلفات التي تفتقر إليها المحافظة والتي ستساهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة وتحسين الوضع البيئي.

وأكد أن قيادة المحافظة ستقدم كل التسهيلات والدعم لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية التي ستساهم في التخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة.

بدورها أشارت ناهد حسين إلى أن البرنامج أصبح مستعدا لتنفيذ المشاريع بالمحافظة ومنها إعادة تأهيل وتطوير الميناء الحديدة وإعادة تدوير ومعالجة المخلفات الصلبة إلى جانب دعم كهرباء المحافظة .

وأوضحت أن هناك بعض الإجراءات الفنية والإدارية يتطلب مناقشتها مع الجهات المعنية في الميناء وغيرها من الجهات لبدء تنفيذ هذه المشاريع التنموية التي ستكون على ثلاث مراحل تبدأ بإعادة تأهيل وتطوير الميناء ثم تدوير ومعالجة المخلفات الصلبة والمرحلة الثالثة دعم كهرباء المحافظة.

ولفتت إلى أهمية تعاون ودعم قيادة المحافظة والجهات المعنية الأخرى مع البرنامج لمباشرة تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة

حضر اللقاء مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله الأهدل.

 

سبأ

شاهد أيضاً

مستشفى الثورة بالحديدة يقدم خدماته لأكثر من 688 ألف خلال العام 2019

الحديدةنيوز_ متابعات قدمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة خدمات صحية وطبية وعلاجية لـ 688 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *