رئيس محكمة المخا يوجة بإحتجاز حرية المحامي طه حرد ونقابة المحاميين تستنكر 

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

ادانت نقابة المحامين اليمنيين فرع الحديدة بأشد العبارات الاحتجاز الذي تعرض له المحامي طه محمد الحرد من قبل رئيس محكمة المخا الابتدائية.

وقالت نقابة المحامين اليمنيين في بيان لها حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخة” منة أنها تلقت بلاغا من المحامي طه حرد بقيام القاضي صلاح بجاش الصبري رئيس محكمة المخا الابتدائية في يوم الاحد 23/ 3 / 2020 بتقييد حريته وحبسه في حجز المحكمة اثناء الجلسة التي مثل فيها الزميل بالاضافة الى اهانته ونسب اليه وقائع غير صحيحه وبشكل غير لائق ينم عن عدم احترام القاضي للمحامين خاصة ولعموم المتقاضين عامة..

واعتبرت النقابة هذا التصرف الصادر من القاضي المذكور تعد واقعة خطيرة في مسلسل الاعتداءات المتتالية على المحامين اثناء القيام بمهام اعمالهم كمحامين والذي يتمتع المحامي فيها بحصانة قانونية تمنع تفتيشه او القبض عليه الا باذن من النيابة وبعد اخطار النقابة وحضور ممثل عنها.

واستنكرت نقابة المحامين باشد العبارات هذه التصرفات، مطالبة الجهات المختصة في مجلس القضاء الاعلى بالقيام بمسئولياته بسرعة التحقيق في تلك التصرفات واحالته الى المحاسبة وايقاع الجزاء القانوني عليه للحد من هذه الاعتداءات التي تعد من اكثر الاسباب التي تعرقل المحامين من اداء مهامهم ؛ كما ان المجلس يتعهد بمباشرة كافة الاجراءات اللازمة في مواجهته.

كما دعت نقابة المحامين كافة المنظمات الحقوقية للوقوف صفا واحد في مواجهة هذه الاعتداءات للحد منها .

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *